محافظات

اختتام دورة الاسعافات الاولية لفريق الإستجابه السريعة للمتطوعين فرع محافظة صنعاء

شهارة نت - صنعاء / عادل ثامر

اختتمت جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوم أمس الدورة التدريبية التنشيطية الخاصة بالإسعافات الاولية لمتطوعي فرق الاستجابة السريعة بدعم وتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر .

واستهدفت الدورة والتي أستمرت ثلاثة أيام خلال الفترة من 2-4 مارس 2019م 20 متطوع ومتطوعة، تلقى خلالها من قبل مدربي الدورة المعارف والمعلومات والمفاهيم والمهارات الخاصة في مجال الاسعافات الاولية وانطلاقاً من شعورهم الانساني وتواصلاً للعطاء الإنساني المتجدد.

وفي حفل الإختتام ثمن الدكتور عبدالكريم غبش أمين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء الجهود الإنسانية لمدربي الدورة والمتدربين .. لافتا إلى دور المتطوعين والعاملين في الهلال الأحمر اليمني بإعتبارهم حلقة الوصل بين الجمعية والمجتمعات المحلية.

وفي نهاية حديثة أشار غبش إلى أهمية الدورة والتي تأتي ضمن سلسلة من الدورات التأهيلية للمتطوعين والعاملين ولفت إلى أهمية تعزيز قدرات المشاركين بالمهارات في الاستجابة السريعة وضرورة توزيع المهام وتنسيق الجهود بين المتطوعين للوصول الآمن وحماية المتطوعين أثناء عمليات الاستجابة السريعة.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس الفرع بان هذا الدروة تأتي ضمن سلسة من الدورات التدريبية في محافظة صنعاء مقدمة من شركاء الحركة الدولية للصليب الاحمر الاخوة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باليمن لكي نساهم جميعاَ بالقيام بدورنا الانساني تجاه أبناء مديريات محافظة صنعاء في ظل الاوضاع الراهنة التي تتطلب تظافر كافة الجهود الانسانية لتخفيف من معاناة المتضررين والنازحين.

وفي نهاية الدورة تم تكريم كافة المتدربين بشهادات حضور على كافة المشاركين والمشاركات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق