أخبار وتقاريرمحافظات

المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة يشهر نفسه في صنعاء

عقدت اللجنة التحضيرية لشباب الثورة المستقلين مؤتمرها الصحفي الأول في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء امس الخميس ,تحت شعار معا?ٍ نحو شراكة حقيقية ومواطنة متساوية لبناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية وعلى طريق تأسيس ” المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة ” ,حضر فيها ممثلوا الائتلافات والتكتلات الثورية المستقلة في الساحة .

وفي بيان الإشهار الذي القاءه هاشم الأباره عضو المجلس جاء فيه : انطلاقا?ٍ من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع فإن توحيد الشباب في إطار جامع وحاضن لشباب الثورة المستقل , في عموم اليمن هو بمثابة وفاء?ٍ لدماء الشهداء والمضي على نهجهم نحو بناء الدولة المدنية الحديثة , التي تحقق العدالة والحرية والمساواة وسيادة القانون والعيش الكريم للشعب اليمني .

ورفض البيان جميع المبادرات السياسية أو الالتزامات والتنازلات التي قد تقدمها الأحزاب السياسية , في حالة تعارضها مع أهداف الثورة اليمنية باي حال من الأحوال .

من جهة أخرى داعا البيان الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي إلى الانحياز لثورة الشعب اليمني وسرعة التدخل لإيقاف جرائم نظام علي عبدالله صالح الوحشية بالقتل والإبادة الجماعية للثوار السلميين والقصف الهمجي لمدن وقرى الأبرياء من المدنيين العزل بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وارتكابه لمجازر بشرية ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم .

هذا دعت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني المستقل لشباب الثورة كافة المكونات والحركات والتكتلات والائتلافات الشبابية المستقلة في مختلف الساحات للانضمام لعضوية المجلس التأسيسي في المرحلة القادمة والإسهام والمشاركة في الآراء والمقترحات , التي سيستقبلها المجلس بكل جدية ورحابة صدر مما سيسهم في صياغة كاملة لبرنامج ومشروع المجلس وأهدافه لخدمة الثورة وسبل نجاحها والذي سيبدا في باقي المحافظات خلال الفترةالقادمة .

هذا وقال الناشط الشاب هاشم الاباره ان المجلس الشبابي المستقل هدفه هو ايصال رساله للعالم ان الثورة اليمنية هي ثورة شبابية وان الاحزاب والمكونا ت الباقية جزء لا يتجزء من الثورة ? وان الشباب هم من اشعلوا فتيل الثورةوهم من سينهونه ? رافضا?ٍ التدخل السياسي في حل الثورة عبر مسأوة بين طرفين اثنين وأهمال الثورة وشهداءها وجرحاها وأظاف ان الثورة ماضية في تحقيق اهدافة الشرعية .

يذكر ان اللجنة التحضيرية تضم مجموعة من الائتلافات والتكتلات الثورية المستقلة التي تسعى لتشكيل وإعلان مجلس وطني مستقل لشباب الثورة في عموم اليمن . .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com