أخبار اليمن

استشهاد خمسة مواطنين جلهم من النساء واصابة اخرين بغارات سعودية على صنعاء وحجة

شهارة نت - محافظات

استشهد خمسة مواطنين بينهم 3 نساء وجرح عدد آخر منهم اثر قصف طيران العدوان السعودي على منازل المواطنين في مديرية نهم شرق صنعاء وعلى مديرية وشحة بمحافظة حجة شمال اليمن.

وافاد مصدر ميداني عن استشهاد 3 نساء ومسن وجرح آخر بغارة لطيران العدوان على منزل مدني في مديرية نهم شرق صنعاء. مشيرا الى ان طيران العدوان استهدف منزل المواطن صالح محمد الطوقي في قرية قطبين بمديريه نهم، استشهد اثرها ثلاث نساء

فيما أفادت مصادر خاصة بمحافظة حجة عن استشهاد اثنين من المواطنين اثر غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت منزل مواطن في منطقة الصافية بمديرية وشحه

واوضح مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية ان طائرات العدوان قامت بقصف منزل المواطن أحمد علي المؤيد في الساعة 12 ظهرا الكامن في قرية الصافية – عزلة بني رزق – مديرية وشحة بمحافظة حجة حيث سقط على اثرها شهيدا مع شهيد اخر من أقاربه ولازال البحث جاري عن طفلته الذي الى حد الان لازالت مفقودة بين الركام ..
وفي ذات السياق وبعد قرابة النصف الساعة من زمن الجريمة الاولى عاودت طائرات العدوان الامريكي السعودي بقصف منزل المواطن صالح محمد الطوقي بصنعاء حيث أصيب بجروح بليغة واستشهدت زوجته واثنتان من بناته ..
واكد المركز في بيان له إن استمرار ارتكاب المجازر يعد اجراما انتهجته دول العدوان في ظل صمت اممي وانساني رهيب وتخطي واضح للقانون الدولي لحقوق الانسان الذي يجرم قتل المدنيين أو استهدافهم وهو ما أكدته اتفاقية جنيف وبروتوكولاتها , كما أن عدد الضحايا وطبيعة المكان المستهدف يشير إلى أن دول العدوان قد انتهكت المبادئ الاساسية للقانون الدولي الإنساني (قانون الحرب) فلم يراع مبدأ الضرورة والتناسب ومبدأ التمييز ومبدأ الإنسانية ووجوب تحاشي الأهداف المدنية وتمييزها عن غيرها سيما والقصف استهدف منازل مدنية وتعتبر من الأعيان المدنية المحرم استهدافها ..

كما تعد هذه الجريمة امتدادا لسلسلة جرائم ارتكبتها قوى العدوان بحق الشعب اليمني وكلها موثقة بالصوت والصورة حيث وثق مركز عين الانسانية منذ بداية العدوان على اليمن مئات الجرائم التي استهدف فيها طيران العدوان مدن اهلة بالسكان ومدارس وجامعات وطرقات وأعراس وأسواق ولم يراعوا اي حرمة لأي شيء ودمر كلما له علاقة بحياة الانسان اليمني ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق