أخبار اليمن

الداخلية اليمنية تمنع حمل السلاح في العاصمة

أصدرت وزارة الداخلية اليمنية قرارا?ٍ بمنع حمل السلاح والتجوال به في صنعاء? ووجهت جميع وحداتها الأمنية بضبط أي شخص يتجول بالسلاح في شوارع العاصمة? ما لم يكن لديه تصريح بحمله من قبل الوزارة.
وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في بيان صحافي? إن “قيادة الوزارة طلبت إلى قوات الأمن المركزي وإدارة أمن أمانة العاصمة وقوات النجدة ضبط أي مسلح في شوارع العاصمة? وأي سيارة تتحرك من دون أرقام? أو تحمل أسلحة على متنها? وكل من يطلقون ألعابا نارية في سماء صنعاء”.
ويأتي ذلك بعدما أعلنت الأجهزة الأمنية مؤخرا أنها كشفت عن مخططات عناصر موالية للمعارضة تعمل على نقل السلاح إلى العاصمة? الأمر الذي سيزيد من تعقيد المشاكل الأمنية في صنعاء? لاسيما في وجود قوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة عن الجيش اليمني منذ أن أعلن قائدها اللواء علي محسن في (مارس) الماضي تأييده السلمي لـ”ثورة الشباب” في اليمن.
كذلك? اتهمت السلطات اليمنية بعض قوى المعارضة اليمنية باستقدام عناصر مسلحة لتنفيذ عمليات تخريبية والسطو على المرافق الحكومية في محافظة حجة? شمال غرب صنعاء? في إطار مخططات هذه القوى السيطرة على المنشآت الحكومية في مختلف محافظات الجمهورية.
وقالت مصادر السلطة المحلية في محافظة حجة في بيان صحافي أمس “إن الأجهزة اليمنية كشفت مخططا سريا لمليشيات تابعة للإخوان المسلمين في اليمن (حزب الإصلاح أكبر أحزاب المعارضة عضو تحالف اللقاء المشترك) لاقتحام وتخريب منشآت حكومية في عاصمة المحافظة”.
وأضافت المصادر أن “الميليشيات التابعة لـ”لإصلاح” والمتمردين? تخطط للسيطرة على المجمع الحكومي والقصر الجمهوري في مدينة حجة? وأنها أدخلت كميات من الأسلحة إلى واحد من مقرات الإصلاح في إطار الاستعداد لتنفيذ المخطط”.
وتابعت قائلة: “إن كشف هذا المخطط يأتي بالتزامن مع انتشار المسلحين الموالين لقوى المعارضة في شوارع مدينة حجة خصوصا?ٍ الشوراع القريبة من المقار الحكومية”.
وكانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت مؤخرا أنها أحبطت خلال الشهرين الماضيين عدة محاولات لتهريب أسلحة خاصة بالفرقة الأولى مدرع إلى محافظة حجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com