ثقافــة وفنــون

أكاديمية الشعر تعلن عن تأجيل محطة شاعر المليون في أبوظبي إلى ما بعد عيد الأضحى

أعلنت أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن تأجيل موعد إقامة الجولة الأخيرة من جولات مسابقة شاعر المليون في موسمها الخامس? والمقرر إقامتها في إمارة أبوظبي إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك? بدلا?ٍ من الموعد السابق الذي تم الإعلان عنه (31 أكتوبر 1 نوفمبر القادم)? ليصبح من السادس عشر إلى الثامن عشر من نوفمبر القادم حيث تمت إضافة يوم ثالث إلى أيام الجولة.

وأشارت أكاديمية الشعر إلى أن التأجيل يأتي لظروف عديدة? منها اقتراب موسم الحج وأيام عيد الأضحى المبارك? وكذلك عدم إقامة جولة في الرياض? إضافة إلى ظروف الحداد التي أعلنتها دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب وفاة المغفور له الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. وستتكفل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث كعادتها في كل موسم بإحضار الشعراء الذين تقدموا للاشتراك في المسابقة عن طريق موقع المسابقة? ولم تقم في بلدانهم جولة للمقابلات حيث سيتم استضافة ثلاثمائة شاعر يتم فرز واختيار مشاركاتهم بواسطة لجنة التحيكم من بين آلاف المشاركات التي وصلت إلى إدارة المسابقة من المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج والدول العربية.
يذكر أن لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون أنهت بنجاح ثلاث جولات من جولات المسابقة في موسمها الخامس? كانت الأولى في العاصمة الإماراتية أبوظبي? والثانية في العاصمة الأردنية عم?ان? والثالثة في دولة الكويت التي شهدت مشاركة قوية المستوى من شعرائها? مما يشير إلى عزم شعراء الكويت في هذا الموسم على الاحتفاظ بلقب شاعر المليون الذي كان قد انتزعه في الموسم السابق الشاعر ناصر بن طاحوس العجمي. أما جولة الرياض التي كانت محطة ثانية من محطات المسابقة عند بداية الإعلان عن أسمائها قبل بداية جولات لجنة التحكيم? فقد حال دون إقامتها عدم حصول فريق العمل على التصاريح الكاملة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية? واللازمة لتواجد فريق العمل والتصوير في العاصمة السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com