أخبار اليمن

الاعلان عن محادثات جديدة في الأردن

شهارة نت – عمان

اعلنت الأردن، موافقتها، اليوم السبت، على استضافة اجتماع جديد بين ممثلي الأطراف اليمنية الأسبوع المقبل، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، الذي أفضت إليه محادثات السويد.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية، سفيان القضاة، الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم، لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى و المعتقلين.

من جانبه رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمخفيين عبدالقادر المرتضى أن مكتب المبعوث الأممي أبلغهم اليوم عن موافقة الاردن على استضافة الجولة الجديدة لاستكمال التفاوض حول ملف الأسرى والذي ستُعقد من الخامس وحتى السابع من فبراير.

وأكد المرتضى في تصريح خاص لـ”الثورة نت” ان اليوم هو موعد تسليم الرد على الملاحظات وهي المرحلة الأخيرة من خطوات الآلية التنفيذية والتي من المفترض ان يفصح فيها الطرفين، عن جميع الاسرى .

وأضاف المرتضى نحن بانتظار استلام رد الطرف الآخر على افادتنا وسنسلم اليوم ردنا على ملاحظات الطرف الثاني ونأمل أن يكون ردهم بالشكل المطلوب وان يفصحوا فيها عن جميع الاسرى .

وكشف المرتضى أن لجنة الجثث انتقلت اليوم من العاصمة صنعاء باتجاه مسقط على أمل ان تعقد لقاءات مباشرة مع الطرف الآخر للإتفاق على تبادل الجثامين .

موضحا ان لجنة الجثث جزء من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى وأن جلساتها ستنعقد بالتزامن مع جلساتنا حول ملف الأسرى في مكان وزمان واحد في الأردن .

وعن سؤالنا حول موقف الامارات من مفاوضات الاسرى وحقيقة وجود خلاف بينها وبين السعودية حول هذا الملف ، أكد المرتضى أن الإمارات لم تتفاعل حتى الآن مع الاتفاق

موضحا أن اللجنة الوطنية تنتظر الجولة القادمة لمعرفة مدى استعداد الامارات ومرتزقتها، للتفاعل الايجابي مع الاتفاق ، مؤكدا ان عدم التفاعل الجدي من قبل دولة الامارات سيؤثر سلبًا على الاتفاق وربما يفشله .

وأردف المرتضى قائلا : خلافاتهم لا تعنينا ما يعنينا هو تنفيذ الاتفاق كاملا .

واختتم المرتضى تصريحه بالتأكيد على وجود ضباط سعوديين برتب عالية ضمن الأسرى السعوديين لدى الجيش واللجان قائلا: بالوقت والزمان المناسب سنكشف كل التفاصيل المتعلقة بالأسرى السعوديين والاماراتيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com