أخبار اليمن

اليمن تعلن حالة الإستنفار بعد زيادة تدفق السلاح الإسرائيلي

كشفت مصادر خاصة عن حالة استنفار قصوى أعلنتها الاستخبارات العسكرية اليمنية بمنطقة “ذباب” الساحلية من محافظة تعز? بعد تزايد استهداف المنطقة بنشاط تهريبي واسع للأسلحة تقوده سفن إسرائيلية.

وأوضحت المصادر: إن حالة الاستنفار تم اعلانها منذ منتصف أكتوبر الجاري بعد قيام السلطات البحرية الأثيوبية باحتجاز ثاني سفينة سلاح اسرائيلية في غضون عشرة أيام? قبل وصولها الى سواحل ذباب اليمنية.

واشارت الى أن السفينتين كانتا محملتان بكميات كبيرة من السلحة ? بينها مدافع هاون 82ملم? و600 قاذفة RBG7? و100 مدفع SPG9? و500 بندقية قناصة ? و100 مسدس كاتم الصوت? و150 صندوق قنابل يدوية? وعشرات الأطنان من الذخائر المختلفة.

ونقل موقع “نبأ نيوز” عن المصادر قولها أن السلطات الأمنية اليمنية كانت قد ضبطت يوم 28 سبتمبر الماضي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعد تفريغها في عرض البحر من قبل سفينه اسرائيلية الى متن زوارق تهريب يمنية? واظهرت التحقيقات مع من ضبطتهم بأنهم كانوا بصدد نقلها برا?ٍ الى إحدى مديريات تعز? التي تشهد اضطرابات مسلحة فجرتها جماعات “اسلامية” من االمعارضين.

كما كشفت التحقيقات أن شحنة السلاح التي تم ضبطها رست في أحد الموانيء السودانية قبل توجهها الى سواحل اليمن.

هذا وتشارك وحدة من شرطة خفر السواحل اليمنية في أعمال المراقبة المكثفة لساحل “ذباب” الذي يعد من أخطر منافذ التهريب اليمنية لمختلف أنواع البضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com