أهم الأخبارعربي ودولي

الطيران الخليجي إلى مطار دمشق مجدداً

شهارة نت – دمشق

يعاود مطار دمشق الدولي نشاطه السابق قبل الأزمة، تصريحات كثيرة تداولتها وسائل الإعلام، وأخبار تفيد بعودة عدد من شركات الطيران التابعة لدول خليجية، ومعاودة التنسيق مع شركة الطيران السورية وإعلان لموعد إطلاق رحلات نظامية بين القطرين.
فبعد البحرين والإمارات أتى دور عُمان لتصرح عن انتهاء التمهيد بين الشركتين، حيث من المفترض أن يبدأ عمل الطيران من عمان وحتى دمشق خلال الأشهر القليلة القادمة أي مطلع الصيف القادم.
من جهتها وزارة النقل السورية وجهت القائمين على النقل الجوي باتخاذ كافة الإجراءات والتأكد من جاهزية المطارات لاستقبال رحلات شركات الطيران وتخديمها بشكل كامل ورفع درجات الاستعداد للتعامل مع كافة المواقف والحالات الطارئة وتقديم أفضل الخدمات للركاب.
وقالت هيئة الطيران المدني الإماراتي، في وقت سابق إنها تعمل على تقييم وضع مطار دمشق الدولي، لتحديد إمكانية استئناف شركات الطيران الوطنية رحلاتها إلى دمشق خلال الفترة المقبلة.
أما هيئة الطيران المدني العمانية، كانت قد أكدت أن دولا خليجية قامت بنفس الإجراءات التي قامت هي بها، تمهيداً لإعادة بناء علاقات عربية جيدة وبدايةً لتعاون عربي مشترك، وتنشيط رحلات جوية بين سورية ومعظم بلاد الخليج العربي، كما يخدم القطاعات السياحية بين البلدان و يعود بالنفع والفائدة وينعكس بشكل إيجابي على القطاع الاقتصادي.
مع العلم أن عمان ودمشق لم يعيشا حالة انقطاع خلال الحرب السورية، إنما كانت علاقات غير معلنة، ونتيجة للظروف التي مرت البلاد فكان من الطبيعي أن تنقطع التعاملات الجوية بينهما، واليوم وبعد هدوء الأوضاع وعودة الأمان لمعظم أراضي الجمهورية العربية السورية، وتفعيل عدد من القطاعات التي كانت خارج الخدمة، تعاود حركة الطيران لنشاطها السابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق