محافظات

العون المباشر : معاينة (6106) وإجراء (750) عملية جراحية في مخيمات النور بعدن

شهارة نت – عدن

استجابت العون المباشر ـ مكتب اليمن للاحتياج الكبير للعمليات الجراحية والعلاج لمكافحة العمى في محافظة عدن وماجاورها بإقامة مخيمات النور الطبية المجانية الـ 32 والـ 33 والـ 35 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في خمسة مستشفيات بتمويل من متابعيQ8Ping وتم خلالهما إجراء (750) عملية جراحية.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي “نحن نواصل استجابتنا لاحتياجات السكان في اليمن في مختلف القطاعات وأهمها الرعاية الصحية، لكن حجم الفجوة الإنسانية الطبية في البلاد هائلة والناس يجدون صعوبة متزايدة في الحصول على الرعاية الصحية”.

وأضافت ” حجم الإقبال على المستشفيات الخمسة التي استضافت مخيماتنا في عدن كان كبيراً جداً حتم علينا إضافة مخيم ثالث أثناء العمل في الميدان، لاستيعاب الأعداد المتوافدة من المحتاجين غير القادرين على تحمل تكاليف الجراحة والمعاينة والفحوصات، فوجدوا في هذه المخيمات ملاذاً لاستعادة البصر والحصول على الرعاية والعناية الطبية عبر فرقنا التي انتشرت في كل المستشفيات”.

وأفاد منسق مخيمات النور الطبية بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي أنه لأول مرة في سلسلة مخيمات النور المجانية تقام ثلاثة مخيمات في وقت واحد، مشيراً إلى تخصيص خمسة مستشفيات لإقامة المخيمات في الفترة من 25 ديسمبر إلى 7 يناير ونفذتها مؤسسة البصر الخيرية العالمية بإشراف العون المباشر مكتب اليمن بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن ومكتب التخطيط والتعاون الدولي .

وقال الدهمشي إن المخيمات أجرت الفحوصات والمعاينة لـ (6106) مرضى و(750) عملية جراحية ناجحة لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، مضيفاً أنه تم صرف الأدوية مجاناً لـ (2067) حالة من مرضى العيون و (750) حالة الذين أجريت لهم العمليات بالإضافة إلى صرف النظارات الشمسية.

وأوضح أن الفحوصات والمعاينة أجريت في كل من مجمع الشعب الطبي، مستشفى مكة بالمنصورة ، مستشفى العارة الريفي في رأس العارة، المجمع الصحي في حي البساتين، والمجمع الصحي بالبريقة، فيما أجريت كافة العمليات الجراحية في مستشفى مكة التخصصي .

وعبرت العسعوسي عن التقدير والعرفان لكافة التسهيلات التي قدمت لإقامة المخيمات من قبل الشركاء في مؤسسة البصر العالمية ومكتبي الصحة العامة والتخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية والمستشفيات المستضيفة والطواقم الطبية والجراحية والفرق التطوعية وفريق العون المباشر وكل من أسهم في إنجاح المخيمات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق