أخبار اليمن

هادي: لا يمكن حل الازمة في اليمن عن طريق القوة

بحث نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي اليوم مع سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء مكليلي سيرفونه دورسو الأوضاع والمستجدات الأخيرة في ضوء الأزمة التي تمر بها اليمن.
وقال هادي خلال اللقاء أنه لا يمكن حل الأزمة عن طريق القوة وأن أي مغامرة من هذا القبيل سيكون مآلها الفشل على أساس أن الحل العسكري لن يجدي ولن يحل الأزمة بقدر ما يزيدها تفاقما وتعقيدا فوق ما هي عليه.
وأكد أن استكمال الحوار والخروج الآمن من هذه الأزمة اللعينة لن يكون الا بالاصطفاف والتعاون والتكاتف والتسامح لايجاد حل وطني يرتكز على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية ووفقا لما أجمع عليه المجتمع الدولي لأول مرة بصورة لم يسبق لها مثيل وذلك من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء تأكيده على حرص جميع دول أوربا على سرعة ايجاد الحل السياسي للخروج من الأزمة اليمنية مشيرا الى ان وزراء خارجية الاتحاد الأوربي اجتمعوا مؤخرا وأكدوا على أهمية سرعة خروج اليمن من هذا الوضع الصعب.
ولفت الى ان سفراء أوروبا بصنعاء سيراقبون العملية السياسية المطلوب القيام بها من قبل الجميع واثبات حسن النية وسيدعمونها بكل السبل الممكنة مؤكدا انه لا يمكن ان ينتظر 24 مليون يمني الى ما لا نهاية للخروج من الأزمة بتوافق وطني شامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com