أخبار اليمن

الرئيس اليمني يرحب بقرار مجلس الأمن وحزبه يبحث عن تسويه سياسية للأزمة

رحب الرئيس اليمني على عبد الله صالح بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يحثه على قبول المبادرة الخليجية والتي تطالبه بنقل السلطة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الرئيس مستعد لعقد اجتماع فوري لإجراء حوار مع أحزاب المعارضة لوضع آلية تهدف إلى تنفيذ ما تضمنته المبادرة في اقرب وقت ممكن مما يمهد لتنظيم انتخابات مبكرة في موعد تتفق عليه كل الأطراف.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد اتهم أحزاب المعارضة في بلاده بالسعي لتفجير الوضع عسكريا?ٍ في اليمن والدفع باليمن نحو الهاوية وعدم التجاوب مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع وحل المشاكل بالحوار والتفاهم والوفاق .

من جانبه قال الدكتور عبد الكريم الإرياني , المستشار السياسي للرئيس علي عبد الله ان حزب المؤتمر يبحث عن اتفاق سياسي مع قيادة المعارضة استنادا على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن .

وأكد الإرياني الذي يشغل أيضا?ٍ منصب النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن, اهتمام حزب المؤتمر بالبحث عن اتفاق مع المعارضة استنادا على مبادرة الخليج وقرار مجلس الأمن الذي دعا كافة الأطراف السياسية للإسراع في البحث عن تسوية سياسية تتضمن تنفيذ المبادرة وتهيئ ظروفا مناسبة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة تحقق انتقالا سلميا ودستوريا وديمقراطيا للسلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com