أخبار اليمن

جامعة الدول العربية تصدر تصريحات شاذه عن مشاورات السويد

شهارة نت – القاهرة

في موقف مفاجئ يتضح فيه مدى سيطرة السعودية على قرارات وتصريحات الجامعة العربية وكذا حالة الاحتقان والرفض السعودي لما خرجت به مشاورات السويد، أبدت الجامعة العربية التي تمولها السعودية إمتعاضها من نتائج المشاورات التي تمت في السويد بين الاطراف اليمنية.

أوعرب السفير حسام زكي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ما اسماه بانزعاج المنظمة، جراء تعمد تجاهل الأمم المتحدة للجامعة في ملف اليمن، رغم طلب التشارك في هذا الملف.

وقال زكي في لقاء صحفي: “الأمم المتحدة لا تتشارك مع الجامعة العربية في ملف اليمن، رغم أننا طلبنا منهم ذلك، لكنهم يفضلون الإبقاء على هذا الملف من جانبهم فقط، وهو أمر لا يعجبنا”.

واشار مساعد الأمين العام، إلى أنّ الجامعة العربية لن تدخل في صدامات مع منظمات دولية إزاء الملف اليمني.

وكانت الأمم المتحدة، قد توصلت إلى اتفاق في السويد يقضي بوقف إطلاق النار في ميناء الحديدة.

الجدير بالذكر أن جامعة الدول العربية ظلت في صمت مطبق حيال ما يتعرض له اليمنيين من قصف وحصار واوضاع انسانية صعبة منذ ما يقارب اربع سنوات مما جعل جامعة الدول العربية تسقط في عيون اليمنيين بالضربة النفطية القاضية.

ولا يستغرب اليمنيين من هذا الموقف الشاذ لجامعة الدول العربية ، لا سيما وان الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط من رواد الصلح مع العدو الاسرائيلي، وقد زار “دولة الاحتلال” غير مرة، وله فيها اصدقاء اعزاء وصديقات..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com