اراء وتحليلات

عيد الأسرى المبارك

الله أكبر الله أكبر? الله أكبر الله أكبر

صوت التكبير والتهليل عيدنا? شقشقة عصافير الصباح تطربنا? إطلاق الزغاريد يبهجنا? خروج غزة عن بكرة أبيها نساء?ٍ وشيوخا أطفالا?ٍ وشبابا يسعدنا? الأشجار وهي تتمايل كأنها تريد أن تعانقنا.

العطلة الرسمية في كافة الوزارات الحكومية والمدارس والجامعات? تلك هي بعض مشاهد صباح الثامن عشر من أكتوبر ذلك هو يوم العرس الفلسطيني الكبير? يوم نصر المقاومة? يوم عز لجنود الله في الأرض وهزيمة لأعدائه? هو يوم عيد لفلسطين ولأحرار العالم .

يا للعزة والفخار بألوان العلم الفلسطيني مرفوعا?ٍ بجانب الرايات الخضراء وتقابلها الرايات الصفراء والسوداء والحمراء والبيضاء? وأكثر من 250 ألف فلسطيني منذ الصباح توجهوا إلى أرض الكتيبة ينتظرون رؤية ابتسامة أحرار فلسطين لا فرق بين فصيل وآخر فالأم الحمساوية والأم الفتحاوية يطلقن الزغاريد فرحين بما آتاهم ربهم من فرج لأبنائهم? وشاشات التلفاز ترقص فرحا?ٍ وهي تعرض لحظات معانقة الأبطال وتقبيلهم رأس أبي العبد رئيس الحكومة في غزة ومصافحة الرئيس الفلسطيني في الضفة.

اليوم تدمع فلسطين فرحة?ٍ بهذا النصر المبين بعد أن ذرفت دموع أمهاتنا بالأمس القريب? حيث مزقت الدبابة الصهيونية أجساد أطفالنا وعاش أهلنا في قطاع غزة تحت الحصار والقصف والتدمير? وأقيمت حرب شعواء? كل هذا لم يثني المقاومة الفلسطينية عن أداء واجبها ولا الركوع أمام دبابات العدو? بعد أن تقطعت بهم كل السبل? (إسرائيل) بأكملها تهاوت جاثية على ركبتيها تتوسل الإفراج عن الجندي الذي أسرته فصائل المقاومة.

أليس هذا نصر للمقاومة وخزي للقوة التي لا تقهر كما يد?عون? وخصوصا?ٍ أن هذه الصفقة بتوقيع من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي قال في كتابه “مكان بين الأمم” تعليقا?ٍ على صفقة تبادل الأسرى بين الصهاينة والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة عام 1985م. ( كيف يمكن لإسرائيل أن تطلب من الولايات المتحدة الوقوف ضد الإرهاب في وقت تستسلم هي أمامه بشكل مخجل? لقد كنت على قناعة بأن إطلاق سراح ألف “مخرب “? سيدخلون الضفة وغزة? سوف يؤدي إلى تصعيد كبير في العنف? لأن هؤلاء الإرهابيين? سيستقبلون استقبال الأبطال ويشكلون نماذج يحتذى بها) .

والآن سنرد عليك في كتاب “مكان في حضن غزة” كيف يمكن لنتنياهو أن يخضع لشروط حماس ويصادق على الإفراج عن ألف وسبعة وعشرون بطلا .

أكتب أيها النتنياهو في كتاب?ُ جديد أو ربما في مجلدات?ُ عن فن الدفاع عن الوطن في أول باب? مسجلا?ٍ بين السطور ما سيرويه لكم شاليطكم عن إبداع المسلمين في التعامل مع الأسرى? وفي ثمانية وثلاثين بابا?ٍ فص?ل فيهم عن صفقات التبادل التي أبرمت بينكم وبين العرب? ولا تنسى بأن تسطر بدموعك صفقة الوفاء للأحرار مستشهدا بصورة من مصادقتك على الصفقة في نهاية المجلد لتكون وصمة عار يسطرها التاريخ في نهاية كاتب محترف وسياسي منحرف ورئيس حكومة متعجرف.

ورحم الله الشيخ أحمد ياسين الذي أك?د في أكثر من مناسبة على أن تحرير الأسرى لن يتم إلا عن طريق أسر الجنود الصهاينة ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين? ونقول لك اليوم نم قرير العين? فلسطين للقادة لا تفتقر فهاهي اليوم تنتصر وغدا?ٍ في الأقصى ستصلي الفجر.

لا اله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.

أجدادنا فرحوا معنا في هذا اليوم وحملوا بأيديهم مفتاح العودة آملين بأن يعودوا لديارهم مؤمنين بأن الذي نصرهم في الأحزاب وفي الفرقان وأعزهم بصفقة الوفاء للأحرار هو الذي سيعيدهم إلى الديار.

وبتلك المناسبة العظيمة نهدي مقالنا هذا لعيون الأسرى الأبطال ونهنئهم بعيد الأسرى المبارك.

وفي قلب تل الربيع سنكتب مقالنا القادم عيد العودة المبارك بإذن الله تعالى.

كاتب فلسطيني من غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com