أخبار اليمن

مسلحون يغتالون الطفل هارون في الحصبة

أقدم قناصة يقال بأنهم من أحزاب اللقاء المشترك صباح اليوم الخميس على قتل الطفل يحيى جميل هارون 13 سنة في حي الحصبة بالعاصمة صنعاء.
وقال شهود عيان أن أولئك القناصة المتمركزين في معهد التوجيه والإرشاد صوبوا أسلحتهم باتجاه الطفل يحيى هارون وهو في طريقه لإحضار فطور لأسرته وأطلقوا عليه أعيرة نارية أصابته في الرأس وفجرت دماغه واستشهد على الفور.
وكان الطفل الشهيد يسكن مع أسرته التي تنتمي إلى منطقة بني الحارث بمحافظة صنعاء في حارة الخرابة جوار المعهد البيطري.
وقوبلت هذه الجريمة الشنيعة باستنكار وتنديد شعبي واسع ومطالبات بسرعة القبض على قتلة هذا الطفل ومن يقف وراءهم وإحالتهم إلى أجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.
واعتبرت منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والطفل أن هذه الجريمة لم تكن الأولى التي ترتكبها تلك العناصر الإجرامية بحق الأطفال, إذ سبق لها أن قتلت وأصابت العديد من الأطفال الأبرياء بدم بارد في عمليات قصف لمنازل المواطنين بقذائف الهاون والبوازيك وغيرها من الأسلحة في أحياء الحصبة والخرابة وقرية الدجاج والإدارة المحلية وبيت القحوم والمنازل المجاورة لوزارة الداخلية خلال الفترة الماضية, مشددة على سرعة قيام أجهزة الأمن بواجبها والقبض على قتلة الأطفال والمواطنين الأبرياء.
واعتبرت تلك المنظمات أن عدم تطبيق القانون وملاحقة الجناة سيجعل أولئك المجرمين يتمادون في غيهم ويقتلون مزيدا من الأطفال الأبرياء ما داموا بعيدا عن الملاحقة والمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com