أخبار اليمن

الجندي: الثورات التي تقوم على أساس إسالة الدماء هي ثورات مرفوضة

نفى نائب وزير الاعلام عبده الجندي أن يكون ثمة توجيه من الرئيس علي عبدالله صالح لتشكيل مجلس عسكري تمهيدا?ٍ لنقل السلطة إليه وتكليفه بالإشراف على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ? معتبرا ما تردد من انباء عن ذلك مجرد دعايات مغرضة ولا تستند إلى الصحة أو الدقة .

وقال الجندي في مؤتمر صحفي اليوم ? الاحد?بصنعاء ” إن الرئيس علي عبد الله صالح جاهزا لنقل السلطة سلميا ولكن عبر الانتخابات الرئاسية المبكرة وفي إطار المبادرة الخليجية”.

وأكد ان الحكومة اليمنية تراهن على السلام وليس لديها سوى السلام لحل الأزمة السياسية الراهنة.

ووصف الجندي احداث الامس واليوم من تصعيد لتظاهرات كسر الحواجز الامنية من قبل المنادين باسقاط النظام ? بانه ناتج عن مواصلة أحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارضة في اليمن تنفيذ ما اسماه ” إستراتيجية تقوم على الدفع نحو المزيد من الدماء والقتلى عند كل اجتماع لمجلس الأمن الدولي بهدف محوري لإسقاط الرئيس صالح” .

وأضاف إن الحكومة اليمنية ترفض سفك الدماء والدفع بالشعب والشباب إلى مواقع الهلاك وأن مثل هذه الرهانات الخاسرة هو ما تنتهجه أحزاب اللقاء المشترك وتتبناه حاليا كنهج وسبيل وحيد للانقضاض على السلطة تاركة وراء ظهرها كل الخيارات الديمقراطية السلمية لنقل السلطة عبر الانتخابات المبكرة كسبيل حضاري وديمقراطي للوصول إلى السلطة..

معتبرا أن الثورات التي تقوم في الوقت الراهن على أساس إسالة الدماء هي ثورات مرفوضة من قبل الجميع.

وحول مشروع القرار المتداول امام مجلس الامن حول اليمن المتوقع أن يصدر قريبا?ٍ ? قال الجندي بأنه لا يشكل قلقا?ٍ كبيرا?ٍ للحكومة اليمنية “كون بيان مجلس الأمن المتوقع صدوره لن يكون منحازا?ٍ لأي طرف من الأطراف السياسية في اليمن كما أنه لن يشكل تدخلا في الشئون الداخلية لليمن”.

وأشاد بالموقفين الروسي والصيني الداعمين لوحدة وأمن واستقرار اليمن ومواجهتهما لمخططات التدخلات في الشأن الداخلي لليمن ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com