حقــوق وحريـات

مسؤولة بالامم المتحدة: اليمن قد يتحول لصومال آخر بسبب الاوضاع الامنية

حذرت السكرتير العام بالانابة لشؤون حقوق الإنسان في الأمم المتحدة فاليري اموس من “تحول اليمن الى “صومال اخرى” جراء الازمة السياسية والامنية والانسانية فيها”.
ولفتت اموس في بيان ان “المجتمع الدولي فشل الى الان من اعطاء الاهتمام المطلوب للازمة الانسانية في اليمن التي تعد من افقر دول الاقليم”? محذرة من ان “استمرار الوضع على ما هو عليه سيتحول الى كارثة.
واشارت اموس عقب الاطلاع على تقرير مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن جمال بن عمر “لقد راينا نتائج عدم الاكتراث للتحذيرات وقلة الجهود المبذولة للتغلب على الازمة في الصومال ولا نريد ان نكرر الخطا نفسه مع اليمن”? موضحة أن “ثلث الشعب اليمني يعاني من مجاعة وهناك طفل واحد من بين ثلاثة اطفال يعانون من سوء التغذية وهي احد المعدلات العالية في سوء التغذية في العالم الى جانب ان عشرات الالاف من الاطفال توقفوا عن تحصيلهم العلمي جراء اغلاق المدارس”.
واكدت ان “انعدام الأمن في البلاد اجبر وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية الأخرى على تقليص موظفيها أو مغادرة البلاد الامر الذي يزيد الوضع سوء”? مشيرة الى ان “الحصول على معلومات دقيقة حول ما يحدث اصبح صعبا للغاية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق