محافظات

رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية يلتقي منسق كتلة الحماية بصندوق الأمم المتحدة

شهارة نت – صنعاء

التقى رئيس الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس الاحد، منسق كتلة الحماية في صندوق الأمم المتحدة جويس باكلاكي.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير تنفيذ مشروع الحماية في اليمن وطبيعة الصعوبات والتحديات التي تعترض سير التنفيذ الذي تشارك فيه عدد من الهيئات والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

وأعرب رئيس الهيئة الدكتور القاسم عباس عن تقديره للجهود المبذولة في تنفيذ المشروع .. مؤكدا أهمية التركيز على الفاعلية من خلال ما سيقدمه المشروع من أنشطة على أن تكون مكتملة وفقا للاحتياج وبحسب المعايير المعروفة والمحددات ذات الأهمية.

ولفت إلى ضرورة التركيز على كافة جوانب المشروع النفسي والقانوني والصحي والتعليمي والتمكين الاقتصادي.

وقدم رئيس الهيئة مقترحا للمجموعة العاملة في مشروع الحماية يتمثل في تقديم برنامج شامل ومدروس حول المشروع بكافة جوانبه ليتم مناقشته في الاجتماع القادم ويقر بصوته النهائية قبل أن يتم تطبيقه على الواقع.

ولفت إلى أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع على صعيد الواقع من خلال الدعم النفسي والقانوني والصحي والتعليمي وكذا التمكين الاقتصادي وسبل العيش كحلقة دائرية لا تكتمل إلا بصورتها الكاملة أما بالنسبة لمقرر التوعية فقد تم الاتفاق على تقديمه خلال أسبوع لتدرس محتوياته ويناقش في الأسبوع القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com