أخبار اليمن

قلق أمريكي من تحالف الشباب مع القاعدة في اليمن

أعرب مدير مركز مكافحة الإرهاب في أمريكا عن قلقه من وجود تحالف بين من وصفهم بالإسلاميين المتشددين في اليمن مع تنظيم القاعدة.. وقال “ماثيو أولسن” أمام الكونغرس الأميركي أمس الخميس أن احتمال قيام تحالف بين المتمردين الإسلاميين الشباب وتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب يمثل “قلق?ٍا” لواشنطن.

واكد اولسن الخميس في جلسة استماع عامة امام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ان “تحالفا محتملا بين الشباب وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب (…) يبقى قلقا”.

واعتبر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) روبرت مولر الذي كان يشارك ايض?ٍا في جلسة الاستماع الخميس? انه على الرغم من مقتل انور العولقي وسمير خان –مشتبه به اخر اميركي باكستاني قتل في الوقت نفسه-? فان “تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب يبقى تهديد?ٍا كبير?ٍا للبلاد? ويجب ان نبقى متيقظين في ردنا على هذا التهديد”.

واكد اولسن ايضا ان الاجهزة الاميركية لمكافحة الارهابيين لا تزال قلقة بشأن “جهود دعائية” تبذلها قاعدة الجهاد في جزيرة العرب لتجنيد متطرفين في الدول الغربية. وقال اولسن “اننا نراقب كيف سيؤثر مقتل العولقي وخان على الآلة الدعائية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com