حقــوق وحريـات

رئيس مصلحة السجون يؤكد على دور المنظمات الحقوقية في متابعة قضايا السجينات و الاحداث

شهارة نت – صنعاء

أكد رئيس مصلحة السجون بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي على أهمية دور المنظمات المدنية في متابعة قضايا السجناء الأحداث والسجينات من الفئات المستضعفة في المحاكم والنيابات.

وأشار خلال ترأسه اجتماعا موسعا مع وفد المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن ولجنة متابعة سير قضايا السجينات والأحداث الذي عقد أمس بصنعاء إلى أهمية أيجاد آلية عمل مشتركة شفافة لمتابعة قضايا السجناء المستضعفين والأحداث باشراف مباشر من المصلحة والنيابات وفاعلي الخير للافراج عن المستحقين منهم.

وفي الاجتماع استعرضت ممثلة اتحاد نساء اليمن نجلاء اللساني ماتم تقديمه لقضايا السجينات والأحداث والصعوبات التي واجهت عمل اللجنة المشكلة من أتحاد نساء اليمن في متابعة قضايا السجينات والأحداث أبرزها فقدان ملفات خاصة بالسجينات والأحداث .. وأشارت إلى أنه تم متابعة 35 ملفا لقضايا تخص الأحداث و35 ملفا لقضايا السجينات في عدد من المحاكم والنيابات .. الى جانب عمل توكيلات من هذه الفئات لمحاميين للترافع عنهم ومتابعه ملفاتهم في المحاكم و النيابات..

حضر الاجتماع مدير عام الأصلاحية المركزية بصنعاء العميد محمد الماخذي ومدراء عموم المصلحة ومن مكتب النائب العام ألهام الخولاني ومديرة الدائرة الإعلامية باتحاد نساء اليمن ايمان المطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com