مضاوي الرشيد: النظام السعودي فاقد للسيادة وعرشه منهار داخليا

مضاوي الرشيد: النظام السعودي فاقد للسيادة وعرشه منهار داخليا

شهارة نت – متابعات

اتهمت الباحثة والمعارضة للنظام السعودي د.مضاوي الرشيد السلطات السعودية أنها فاقدة للسيادة وتتوسلها من الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعروض المالية والإغراءات لحماية عرش منهار من الداخل.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، علقت الرشيد على قطع العلاقات “السعودية الكندية”، انتقدت حديث النظام السعودي عن السيادة في الوقت الذي اقتحم فيه اليمن والبحرين وساعد على انقلاب في مصر، مشيرة إلى أن النظام لم يتحمل انتقاد في تغريدة كندية كانت صادقة وفِي صميم انتهاكاته لجميع الحقوق في الداخل

. وأشارت الرشيد إلى أن النظام السعودي شق الصف الخليجي وصفّى المنظومة الاتحادية في الجزيرة العربية، وفق تعبيرها، متسائلة باستنكار “ماهي إنجازات النظام السعودي؟ المزيد من القمع واختطاف رجال الجزيرة العربية ونساءها وزجهم في السجون”. وكانت الرياض قد استدعت فجر الإثنين، سفيرها لدى كندا، معتبرة سفير الأخيرة لدى الرياض، “شخصا غير مرغوب فيه”؛ على خلفية التوتر بين البلدين، كما أعلنت “تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى”. الاجراءات جاءت ردا على بيان لوزارة الخارجية الكندية جاء فيه أن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في البلاد، بما في ذلك سمر بدوي، شقيقة الناشط المعتقل رائف بدوي، التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي. لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك