أخبار اليمن

إحصائية استخباراتية بالخسائر البشرية لتحالف العدوان ومرتزقته خلال الثلاثة الاشهر الماضية

شهارة نت – صنعاء

لقي 3713 مسلحاً من ابناء المحافظات الجنوبية الذين يقاتلون ضمن قوى تحالف العدوان مصرعهم خلال الثلاثة الاشهر الماضية، فيما سقط 6361 جريح في معارك الساحل الغربي، وجبهات كرش وموزع والوازعية في محاولات تحالف العدوان السعودي الأميركي الفاشلة لاحتلال الساحل الغربي.
وافاد تقرير احصائي للأجهزة الاستخباراتية في الجيش اليمني واللجان الشعبية أن تاريخ هذا الاحصاء من القتلى والجرحى يعود للفترة الممتدة من شهر مايو وحتى اواخر شهر .
كما اوضح التقرير ان القتلى الذين وصلوا من جبهات الساحل الغربي 2859 قتيل، وأن القتلى الذين تم دفنهم في المخا من أبناء الجنوب بلغ 102 قتيل، ودفن في الخوخة والدريهمي 72 قتيل بعد ان تحللت جثثهم ولم يتبقى منها الا هياكل عظمية ليصل اجمالي القتلى في الساحل الغربي فقط الى 3033 قتيل.
وذكر البيان ان قتلى مسلحي الجنوب في جبهة الوزاعية بلغ 466 قتيل، كما سقط منهم في جبهة كرش 214 قتيل، وبإجمالي 3713 قتيل.
واكد البيان ان المعلومات تؤكد سقوط 4809 جريح من ابناء المحافظات الجنوبية في الساحل الغربي فيما سقط في جبهة الوازعية وموزع 974 جريحا، و578 جريح في جبهة كرش ليصل اجمالي الجرحى من ابناء المناطق الجنوبية الى 6361 جريحا.
واضاف البيان ان معظم الجرحى كانوا في حالات حرجة اقتضت نقلهم الى الخارج لتلقي العلاج وان 3068 جريح وصلوا الى جمهورية مصر حتى منتصف شهر تموز، ونقل1319 جريح الى الهند وبقي في مستشفيات عدن 1974 جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com