بن حبتور يندد بالأدوار التخريبية الجاري تنفيذها في سقطرى

بن حبتور يندد بالأدوار التخريبية الجاري تنفيذها في سقطرى

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – صنعاء

ندد رئيس الحكومة الدكتور/ عبد العزيز بن حبتور بالأدوار التخريبية الجاري تنفيذها من قبل القوات السعودية والإماراتية في سقطرى .
وأكد بن حبتور في لقائه مع محافظ الأرخبيل / هاشم سعد السقطري أن ما يشهده الأرخبيل حاليا هو تبادل للأدوار بين السعوديين والإماراتيين سعيا منهم لتكريس وضع الاحتلال هناك . محذراً من التبريرات التي تهدف إلى إضفاء نوعية من الشرعية على ممارسة تلك القوات الغازية حسب وصفه …
مشيداً بالدور الذي لعبه أبناء محافظة المهرة في رفضهم لقوى تحالف الحرب على اليمن.
إلى ذلك ناقش بن حبتور اليوم مع وزير التخطيط في حكومته / عبد العزيز الكميم ، عددا من الجوانب المتصلة بنشاط الوزارة خاصة ما يتصل بتعزيز الشراكة مع المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن .
وحث قيادة وزارة التخطيط على تكثيف تواصلها ومواصلة تطوير العلاقات مع المنظمات الإنسانية باعتبار أن الظروف الحالية تحتاج إلى زيادة حجم الحضور الإنساني ومستويات إسناده للشعب اليمني في محنته الراهنة .
من جهة أخرى أكد رئيس حكومة المجلس السياسي في لقاء السبت بصنعاء مع وزير النفط في حكومته / أحمد عبد الله دارس على أهمية الدور الحيوي للوزارة وحيادية نشاطها بعيدا عن السياسة باعتبار أن نشاطها موجه لجميع أبناء الشعب اليمني .
داعياً الأمم المتحدة ومختلف المؤسسات الدولية المعنية بالبيئة القيام بواجباتها في معالجة وضع السفينة صافر التي لم تُجرَ لها أية صيانة من أكثر من ثلاث سنوات ولما فيه تجنب كارثة إنسانية قد تنشأ نتيجة تسرب أو عمل طائش من قبل تحالف الحرب على اليمن تجاه السفينة.

شارك