أخبار اليمن

الرئاسة اليمنية تنفي تصريحات منسوبة لمكتب نائب الرئيس اليمني

نفت الرئاسة اليمنية اليوم ما نشرته هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) على موقعها منسوبا الى مصدر في مكتب نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي عن احالة ملف اليمن الى مجلس الامن الدولي لتطبيق المبادرة الخليجية وفقا للفصل السابع.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية لم تسمه قوله “أنه ليس هناك أي شخص مخول بالتصريح باسم نائب رئيس الجمهورية” داعيا الى “تحري الدقة وعدم التسرع في نشر الأكاذيب والافتراءات التي لا تمت الى الحقيقة بصلة”.
وكان موقع (بي بي سي) نشر تصريحا منسوبا لمصدر في مكتب نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي عن توجه أمريكي بريطاني فرنسي بموافقة خليجية لاحالة الملف اليمني الى مجلس الأمن الدولي لتطبيق المبادرة الخليجية وفقا للبند السابع.
وقال المصدر ان هادي بذل جهودا كبيرة للخروج باتفاق لنقل السلطة سلميا في اليمن قبل احالة ملف المبادرة الخليجية الى مجلس الأمن الدولي وصدور قرار بتطبيقها تحت البند السابع.
وأضاف المصدر أن حزب المؤتمر الشعبي وهو الحزب الحاكم في البلاد متمسك بعدم تنحي الرئيس وأن الطريق الوحيد لنقل السلطة سلميا يتمثل في انتخابات مبكرة تشرف عليها دول الخليج والأمم المتحدة مشيرا الى أن الحزب سيصدر بيانا اليوم الاثنين بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق