خارجية هادي تبدي انزعاجها من زيارات سفيرة الاتحاد الاوروبي المتكررة الى صنعاء

خارجية هادي تبدي انزعاجها من زيارات سفيرة الاتحاد الاوروبي المتكررة الى صنعاء

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – صنعاء

كشفت تسريبات متطابقة في كل من بروكسل وعمان والرياض عن سبب انزعاج ما يسمى بوزير خارجية المنفى خالد اليماني من لقاءات سفيرة الاتحاد الاوروبي السيدة انتونيا كالفو بويرتا بوزير الخارجية هشام شرف عبدالله ومسئولين في صنعاء .

وأوضحت المعلومات المسربة أن سفيرة الاتحاد الاوروبي تتواصل بشكل دائم مع صنعاء، حيث نقلت مؤخراً رسائل شفهية هامة من المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن فدريكا موجيريني وعدد من اعضاء البرلمان الاوروبي للوزير هشام شرف، وذلك خلال زيارتها لصنعاء الاسبوع الماضي وكانت الرسائل بخصوص المبعوث الاممي مارتن غيريفيت وملف اليمن، وسبل مساهمة الاتحاد الاوروبي في الملف اليمني ومنح مساعدات إضافيه، الامر الذي اصاب حكومة هادي بالرياض بالهلع والانزعاج  الشديدين، ما حدا باليماني سرعة طلب مقابلة السفيرة الاوروبية انتونيا بريتا بعد مغادرتها صنعاء السبت الماضي لمعرفة مايدور خلف الكواليس وخاصة مع الوزير شرف .

وأضافت المعلومات أن الاتحاد الاوروبي أصبح يعطي خارجية صنعاء دور أكبر، سواء من حيث التعامل او التواصل، في إشارة الى تحول كبير في مواقف دولية مهمة تجاه اليمن، لعدم مصداقية حكومة الفار هادي القابعة في فنادق الرياض وترهل ثقلها أمام المجتمع الدولي .

وكان ما يسمى بوزير خارجية حكومة اليمن في الرياض خالد اليماني قد بعث برسالة، بمثابة احتجاج للزيارات المتكررة التي تقوم بها سفيرة الاتحاد الاوروبي انتونيا بويرتا الى صنعاء وعمل لقاءات مع مسئولين هناك وخص بالذكر وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله .

ويتبين في الوثيقة المؤرخة 8\7\2018 توسل اليماني لسفيرة الاتحاد الاوروبي بتحديد موعد لقاء في 15\7\2018 لمحاولة معرفة ما يدور خلف الكواليس وسبب الالتفات الكبير من قبل الاتحاد الاوروبي لسلطة صنعاء وتحديدا وزارة الخارجية ممثلة بالوزير هشام شرف .

شارك