أخبار اليمن

نتائج ضربة معسكر البريقة .. خسائر كبيرة واعتقالات تطال قادة عسكريين

شهارة نت – عدن

أكدت مصادر جنوبية, مقتل وجرح عدد من جنود وضباط القوات الإماراتية إلى جانب العشرات من المرتزقة اليمنيين خلال الضربة النوعية لسلاح الجو المسير على المقر الرئيسي لقيادة التحالف في البريقة بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المصادر ان طائرتي نقل وصلتا إلى مطار عدن الدولي لنقل قتلى وجرحى القوات الإماراتية فيما تم إستعاف الجرحى اليمنيين إلى مستشفيات عدن بعد إنزالهم من إحدى الطائرات لنقلهم لتلقي العلاج مع جرحى الإمارات.

وإشارت المصادر إلى ان القوات الإماراتية في عدن اتخذت تدابير وإجراءات أمنية مشددة لغرض التكتم على حجم الخسائر التي تكبدها جراء ضربة سلاح الجو المسير في معسكر البريقة لافتاً إلى انها قامت بمصادرة الهواتف المحمولة الخاصة بكل من كان متواجد حول المعسكر ومطار عدن تحسباً لأي تسريب لمشاهد وصور قد تفضحها وتكشف خسائرها أمام وسائل الإعلام..

وبحسب المصادر فإن القوات الإماراتية اتخذت الاجراءات والتدابير الأمنية المشددة بعد أن فرضت حظراً للتجوال في المناطق المحيطة بمعسكر البريقة ومطار عدن الدولي تزامناً مع حملة إعتقالات واسعة طالت عشرات العسكريين من منتسبي ما يسمى بـ”ألوية الحماية الرئاسية” واخرين مدنيين يعملون في مطار عدن.

وأكدت مصادر محلية في عدن أن قوات الغزو والاحتلال اعتقلت العشرات من المدنيين بينهم عسكريين من داخل الأحياء القريبة من معسكر البريقة بتهمة الخيانة بعد أن فرضت طوقاً أمنياً كبيراً عليه لإخلاء قتلاها وجرحاها الذين قتلوا بغارات سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية التي استهدفت مقر قواتها الرئيس في عدن لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com