أخبار اليمن

علماء اليمن: لا يجوز الخروج على ولي الأمر

أفتى المئات من العلماء ورجال الدين في العاصمة اليمنية الخميس? بـ’تحريم’ الإحتجاجات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح? ودعوا الى ‘أخذ العبرة’ من الدول العربية التي اندلعت فيها ثورات وأدت إلى فوضى. مؤكدين في ختام مؤتمر استمر ثلاثة أيام في صنعاء أن الخروج على الحكام مرفوض شرعا.

وفي بيانهم الختامي أكد علماء الدين أن الخروج على الحكام محرم شرعا سواء كان بالقول أو بالفعل بنص القرآن والسنة المطهرة والإجماع.

وطالبوا برفع المظاهر المسل?حة ‘حقنا?ٍ للدماء’? وكما طالبوا ‘ولي الأمر برفع المظالم’.
وأوصى العلماء بالإهتمام بنازحي محافظتي صعده وأبين? واعتبروا أن قيام الأجهزة الأمنية بحماية المقار الرسمية ‘جهادا?ٍ في سبيل الله’.
وناشدوا كافة الأطراف السياسية إلى الإحتكام إلى العقل والجلوس إلى طاولة الحوار? مشيرين الى أن ‘على من أفتى بجواز الخروج على ولي الأمر? أن يتقي الله وأخذ العظة والعبرة من الدول التي قامت فيها الثورات و حالة الفوضى التي تعيش فيها’.

وأكدوا على ‘تحريم الإستجابة للمخططات الداخلية والخارجية التي تستهدف الدولة?’ كما تحريم ‘تضليل الشباب’.

وقد استقبل الرئيس صالح هؤلاء العلماء? وكرر تحميل المعارضة مسؤولية أعمال العنف في البلاد التي تواجه موجة احتجاجات على النظام منذ نهاية يناير.

وقال الرئيس علي عبدالله صالح ان للمعارضة الحق بالوصول الى الحكم لكن عليها ان تفعل ذلك بالوسائل الدستورية وليس بالتخريب والمؤامرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com