عدن تنصح تهامة

عدن تنصح تهامة

- ‎فيكتابات
زيد الغرسي

بقلم/ زيد احمد الغرسي

يعمل العدوان جاهدا لتقديم مبرراته وشعاراته الانسانية الزائفة لأبناء تهامة محاولا خداعهم ليتمكن من خلالها احتلال الحديدة كما نجح في خداع ابناء المحافظات الجنوبية لكنه بعد ان تمكن من احتلال الجنوب كشف عن وجهه القبيح ، ولا يزال يرتكب ابشع الجرائم والتي لم تخطر على احد من ابناء الجنوب ، وظهرت اهدافه واطماعه الاستعمارية بكل وضوح للجميع..
الوضع في تهامة مختلف عن الجنوب فأبناء تهامة ضد العدوان ورجالهم في الجبهات وموقفهم واضح في كل وقفاتهم القبلية وقوافلهم الغذائية وشهدائهم ومسئوليهم الا المرتزقة فهم موجودين في كل محافظة ولا يمثلون تهامة ولا ابناء اليمن عامة …
ومع ذلك سأتطرق الى بعض تلك العناوين والشعارات التي يكررها اليوم لأبناء تهامة من خلال مقارنتها بالواقع الذي تعيشه المحافظات الجنوبية بعد الاحتلال ..
تحرير الحديدة :
قال العدوان انه يريد تحرير ابناء الحديدة .. وهو نفس ما قالوه لأبناء الجنوب لكن بعدين شوفوا كيف حرروا عدن والجنوب .. اغتيالات يومية .. سيارات مفخخة حصدت ارواح المئات من ابناء الجنوب .. انتحاريين .. جثث مجهولة …. اغتصابات للأطفال والنساء … عصابات لنهب البيوت والمحلات التجارية والمواطنين .. لا كهرباء ولا ماء ولا رواتب وفوق هذا قتل وسجون سرية للاحتلال يعذب فيها ابناء الجنوب بأبشع وسائل التعذيب وما شاهدتموه في ابو غريب بالعراق لا يقارن بما يقوم به المحتل في الجنوب ولا تذهبوا بعيدا فقد اصبح ذلك واقعا امامكم في المخا عندما تم اغتصاب ام امام ابناءها ، واغتصاب فتاة الخوخة وطفل حيس وكل هذه المناطق التي تحررت على الطريقة الاماراتية والسعودية …..
ادخال المساعدات الانسانية :
قالوا يريدوا السيطرة على ميناء الحديدة لتسهيل ادخال المساعدات الانسانية . .طيب .. شوفوا ميناء عدن بعد التحرر .. تم تدميره تماما من قبل الاحتلال وقام بنهب ما تبقى من الياته ومعداته وفي الوقت الذي بيتحدثوا عن ميناء الحديدة ، ميناء عدن معطل بعد ان مارسوا مضايقات على التجار حتى اوقفوا اغلب الاستيراد ، وفي الوقت الذي بيصرفوا لكم وعود ان ميناء الحديدة عيشتغل ، موظفي ميناء عدن مضربين بسبب ممارسات الاحتلال التي عطلت النشاط في الميناء ، وفي الوقت الذي بيقولوا ان هدفهم من السيطرة على الحديدة تامين خط الملاحة الدولية في البحر الاحمر اعلن الخط الدولي البحري تعليق نشاطه في ميناء عدن بسبب ممارسات الاحتلال الاماراتي ضده .. يعني دمروا الميناء وغلقوه وقطعوا عنه خطوط الملاحة الدولية في عدن وجايين يقولوا لكم عنشغل لكم ميناء الحديدة !!!!!

وقف تهريب الاسلحة للحوثيين !!
ايضا قالوا يشتوا يسيطروا على ميناء الحديدة من اجل عدم السماح بإدخال اسلحة للحوثيين من ايران … انتوا عارفين ان قد الاسلحة في عدن اكثر من عدد السكان فيها و على مدى الثلاث السنوات وهم بيوردوا اسلحة واااصل الى الجنوب حتى انتشرت اسواق خاصة لبيع السلاح في عدن وسار القتل في كل شارع بسبب انتشار الاسلحة … طيب شوفوا كيف اغرقوا عدن والجنوب بالسلاح لكن هل عملوا لهم مشروع كهرباء ولا بنوا مستشفى ولا بنوا مصنع ولا طوروا عدن ؟ ولا حاجه ..لكن الاسلحة صرفوا عليها مليارات لكي يقتتل الجنوبيين فيما بينهم وهذا ما هو حاصل ..
بناء الحديدة :
المرتزقة التابعين للعدوان بيقولوا لو تتحرر الحديدة عترجع الاستثمارات وعيعملوا لكم مصانع وعيفرشوا لكم الارض سجاد لانهم بيحبوكم قوي وووالخ ..مثل ما قالوا بداية الاحتلال لعدن انهم سيحولوها الى دبي اخرى وبعدين ايش حصل ؟ … الذي حصل .. عدن تطفح شوارعها بمياه المجاري ..عدن بلا كهرباء منذ دخول قوات الاحتلال … بعض المرضى في عدن المحررة يطلعوا يتعالجوا في صنعاء المحاصرة …. عدن بلا ماء وعادت الحمير اليها لتنقل الماء للمواطنين من مسافات بعيدة … في عدن ما يسمى بحراس ” الشريعة الاسلامية وهم عناصر القاعدة وداعش الاجرامية ” يجلدون المواطن او يذبحوه بتهمة الاختلاط في المنتزهات والحدائق والجامعات … نرجع للحديدة .. اذا كانوا صادقين انهم عيبنوا مشاريع ومصانع واستثمارات فلماذا قصفوا مصانعكم منذ بداية العدوان ولماذا استهدفوا ميناء الحديدة ولماذا دمروا كل المشاريع الاستثمارية في المحافظة ؟ ولماذا لم يحافظوا عليها حتى تتحرر الحديدة كما يقولون ؟ ولماذا يقتلونكم يوميا منذ بداية العدوان ويستهدفون الابرياء والنساء والاطفال الذين لا علاقة لهم بالمعارك ابدا ؟؟
موقف علماء تهامة المشرف
انظروا يا ابناء تهامة الاحرار كيف وقف علماءكم الاجلاء ضد العدوان واصدروا موقفا مشرفا يرضي الله عنهم وسيسجلهم التاريخ في انصع صفحاته وهو الموقف الصحيح والطبيعي ،،،، لكن علماء عدن كانوا ينادون بمكبرات الصوت في المساجد لتحريض الجنوبيين للجهااااااد ضد الروافض والمجوس وبعدين ايش حصل بعدما تحرروا ؟؟ انتوا عارفين ان اكثر من ثلاثين امام وخطيب تم اغتيالهم داخل عدن فقط وهرب منها اكثر من مائة اخرين خوفا من القتل والاغتيال.. وهم الذي خدموا الاحتلال واستخدموا بيوت الله لخدمة المحتل وشوفوا كيف بقيت خاتمتهم !!…..
لاحظوا الامن والامان الذي تنعم فيه الحديدة وكل المحافظات التي تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية وتذكروا كيف قضى انصار الله على كثير من العصابات وعلى رأسها عصابة المطراق التي كانت تنهب وتختطف النساء وتمارس ابشع الجرائم بحق المواطنين ولا احد يستطيع ان يقف في وجههم ، وراجعوا كثير من المظلوميات التي اعادوها لأصحابها وكم من الخلايا الاجرامية التي قبضوا عليها وطهروا الحديدة منها ومن اجرامها ولولا ذلك لكانت التفجيرات في كل مكان كما في عدن …
انصار الله يتعاملون مع ابناء تهامة بكل اجلال واحترام وقدر عالي بعد ان كان السابقون يتعاملون مع الحديدة كغنائم واهلها كموظفين لديهم … شوفوا الان كيف العالم كله مجتمع ليحتل محافظتكم وانتم تمارسون حياتكم الطبيعية بدون اي قلق وبسكينة وطمأنينة بفضل الله وعزيمة الرجال من ابطال الجيش واللجان الشعبية وقبائل تهامة الاحرار وقارنوا بين الوضع الذي تعيشه المحافظات الجنوبية المحتلة وبين الحديدة …
..فلا تصدقوا اراجيف العدوان ومرتزقته ولا تهويلاتهم واكاذيبهم مهما بلغت الحرب ونتائجها ، فالحديدة ستبقى حرة ابية وسيسجل التاريخ ولأول مرة ان تهامة افشلت مخططات الاحتلال ودفنت الغازي في رمالها بعد ان كانت في بعض مراحل التاريخ صيدا سهلا للاحتلال….

شارك