هادي يطيح بنجله من الامارات و”علي محسن” الرقم الاصعب

هادي يطيح بنجله من الامارات و”علي محسن” الرقم الاصعب

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – ابو ظبي :

قالت مصادر اعلامية مقربة من حكومة الفار هادي، أن قيادات وصفتها بـ”العليا” اصدرت توجيهات الى وزارة الإعلام في حكومة هادي بوقف اي هجوم إعلامي ضد الإمارات.
واشارت المصادر الى أن جلال هادي، وجه بدوره مطابخه الاعلامية التي كانت تنتقد دور الامارات في تحالف العدوان، بالتوقف عن مهاجمة الامارات وذلك بالتزامن مع زيارة والده الى ابو ظبي.
وتسعى الامارات الى استقطاب هادي الذي رفضت استقباله لاكثر من مره، من اجل الضغط على قيادات الاصلاح وميليشياتها للمشاركة في معركة الحديدة وتقديمهم ككبش فداء بما يضمن للامارات التخلص من جماعة الاصلاح.
ووصل الفار عبدربه منصور هادي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة، وصفتها وسائل اعلامية اماراتية بأنها تضع بداية جديدة في خلق تفاهمات، ووضع حد للخلافات السابقة التي وصلت الى حد وصول هادي العام الماضي الى ابو ظبي دون استقبال رسمي واهانته خلال جلسات المباحثات التي عقدت حينها مع عدد من المسئولين ومنهم ولي العهد محمد بن زايد.
ويؤكد مراقبون لـ” شهارة نت” أن ابو ظبي تسعى الى استرضاء هادي خلال هذه المرحلة من اجل معركة الحديدة التي تشرف عليها، حيث تأمل منه مساعدتها على جر الاصلاح الى المساهمة في معركة الحديدة بشكل كبير ، لا سيما بعد أن فقدت الثقة في طارق عفاش بتحقيق أي تقدم.
وبحسب مصادر اعلامية فقد استبقت زيارة هادي الاطاحة بعدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المحسوبة على مطبخ جلال هادي وذلك لإثبات حسن النية على تحسين العلاقات بين هادي والامارات وهو ما يتضح من خلال بيان نجل هادي الذي وزعه مسؤولون في وزارة إعلام هادي والذي زعم فيه عدم صلته بعدد من الحسابات التابعة لمطبخه.
الى ذلك قلل مراقبون من اهمية زيارة هادي الى الامارات، مؤكدين لـ” شهارة نت ” أن مساعي الامارات لاستقطاب مليشيات الاخوان والقبائل اليمنية، باعتبار ان هادي لا يمثلا رقماً كبيراً في شمال اليمن كما هو حال الجنرال العجوز علي محسن الأحمر.

شارك