أخبار اليمن

صنعاء تشهد اكبر مسيرة جماهيرية في المنطقة في يوم القدس العالمي

شهارة نت – صنعاء :

حيا السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الشعب اليمني على الخروج الجماهيري المشرف والكبير في يوم القدس العالمي.

وقال السيد عبدالملك الحوثي في برقية أعزاز وتقدير للشعب اليمني ” حضوركم يفوق أيَّ حضور في أي بقعة أخرى في العالم العربي بالرغم من الظروف الصعبة نتيجة العدوان والوضع الاقتصادي”.

وأشار إلى أن هذا الحضور يعبّر عن وعي عال وتفاعل وإحساس حي واستشعار للمسئولية، كما يعبّر عن القيم العظيمة التي تتحلون بها من حرية وإباء ووفاء ويعبّر عن الدافع الإيماني.

وكان مئات الالاف من المواطنين شاركوا عصر امس الجمعة، في أكبر مسيرة جماهيرية بالمنطقة إحياءا ليوم القدس العالمي، تعبيرا عن أصالة ومبدئية موقف الشعب اليمني تجاه القضية المركزية للأمة.

ورفعت الحشود الجماهيرية في المسيرة الأعلام الفلسطينية واللافتات المؤكدة دعم الشعب اليمني لقضية الأمة المركزية فلسطين وارتباطه بالأقصى، وأن يوم القدس العالمي هو يوم للتعبئة.

وأكدت الحشود في المسيرة التي شهدت حضورا نسائيا كبيرا، أن الشعب اليمني جاهزا للتضحية في سبيل تحرير القدس والمقدسات الإسلامية ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وحمل المشاركون مجسمات للمسجد الأقصى في دلالة تبين ما يحتله الأقصى الشريف من مكانة في قلوب أبناء الشعب اليمني وأن القضية واحدة والدم واحد.

وفي المسيرة القيت العديد من الكلمات التي اكدت في مجملها على موقف الشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية كما ألقى الشاعر معاذ الجنيد قصيدة أكد فيها تلبية الشعب اليمني لنداء القدس رغم العدوان الذي يتعرض له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com