أخبار اليمن

في تقرير.. جرائم العدوان السعودي على صعدة خلال ثلاث سنوات

شهارة نت – صعدة :

أطلق المجلس اليمني للحقوق والحريات بمحافظة صعدة “الجمعة” التقرير الأولي عن جرائم العدوان بالمحافظة خلال ثلاث سنوات، وفي المؤتمر الصحفي لإطلاق التقرير أكد محافظ محافظة صعدة أن المحافظة تعرّضت لجرائم حرب وإبادة جماعية، وتدمير ممنهج للبنى التحتية، وكل مقومات الحياة خلال ثلاث سنوات من العدوان في ظل صمت دولي مريب، من جانبه أوضح رئيس المجلس اليمني للحقوق والحريات “علي المتميز” أن محافظة صعدة تعرضت لأبشع الجرائم والانتهاكات من قبل تحالف العدوان، مبيناً أن العدوان ارتكب على مدى ثلاث سنوات أكثر من سبعين مجزرة مروّعة في المحافظة. وقال: “إن أحداً لم يتمكن حتى الآن من حصر أعداد الشهداء والجرحى بالمحافظة، والتي فاقت الثمانية آلاف شهيد وجريح ” وأضاف: “ما تم رصده حتى الآن بالاسم والإصابة نصف العدد نتيجة تعمد العدوان استهداف الاتصالات والمواصلات، وهو ما شكّل عائقاً أمام استكمال الحصر”.
وبيّن التقرير أن عدد المرافق الصحية التي دمرت كلياً وجزئياً 51 مركزاً صحياً ومستشفى، فيما بلغ عدد المدارس المدمرة جزئياً وكلياً 267 مدرسة، وبلغ عدد المولدات والمحطات والأصناف المرتبطة بقطاع الكهرباء 84 مولداً ومحطة وملحقاتهما.
وتطرق التقرير إلى الخسائر المهولة في قطاع الأعيان المدنية والبنى التحتية التي تعرضت لها شبكات الاتصالات والبنوك والخدمات المصرفية وكذا الطرق والجسور والحدائق العامة والإعلام والمنشآت الشبابية والرياضية. وفي الجانب الزراعي ذكر التقرير أن عدد المزارع والمباني الزراعية التي استهدفها العدوان بلغت 578 مزرعة ومبنى، تضررت بشكل كلي وجزئي، لافتاً إلى أن خسائر النفط بلغت نحو تسعة مليارات ريال، وقدرت الخسائر في قطاع الصناعة والتجارة، والأعيان الدينية والأثرية والمياه بعشرات المليارات.
لا بوادر للتسوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com