أخبار اليمن

الرئيس يبدى استعداده لعملية انتقالية عبر الانتخابات

أعلن الرئيس على عبد الله صالح اليوم الأحد? أنه مستعد لعملية انتقالية? تنفيذا لمبادرة مجلس التعاون الخليجى? ولكن عبر إجراء انتخابات.

وقال في كلمة له “نحن تحدثنا عن انتقال سلمى للسلطة عبر صناديق الاقتراع مرارا وتكرارا? ونحن اليوم نكرر? إننا ملتزمون بالمبادرة الخليجية? لتنفيذها كما هى? والتوقيع عليها من نائب الرئيس (عبد ربه منصور هادى)? الذى فوضناه بموجب قرار جمهورى”.

وأضاف أن “القرار سارى المفعول? وهو (نائب الرئيس) مفوض لإجراء الحوار والتوقيع على المبادرة وآليتها التنفيذية? لإخراج الوطن من المأزق الخطير”.

وتابع “لنتوجه جميعا نحو الحوار والتفاهم والتبادل السلمى للسلطة? عبر صناديق الاقتراع وانتخابات رئاسية مبكرة? كما جاء فى المبادرة الخليجية? لكن أريد انتخابات كاملة رئاسية وبرلمانية ومحلية إذا تم التفاهم حولها”.

وجاءت تصريحات الرئيس صالح الذى يواجه موجة إحتجاجات من المعارضة منذ أشهر فى بلاده? بعد غياب استمر أكثر من ثلاثة أشهر? تلقى خلالها العلاج فى السعودية بعد هجوم استهدف القصر الرئاسى.

وتتضمن المبادرة الخليجية? التى وضعتها دول الخليج القلقة من استمرار الأزمة فى اليمن منذ يناير? مشاركة المعارضة فى حكومة مصالحة وطنية? مقابل تخلى الرئيس عن الحكم لنائبه? على أن يستقيل بعد شهر من ذلك مقابل منحه حصانة? وتنظيم انتخابات رئاسية خلال شهرين.

وأكد صالح فى خطابه أنه فى صحة جيدة? موضحا أنه سيتابع علاجه خلال الأشهر المقبلة? من دون أن يحدد البلد الذى سيتوجه إليه لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com