ريـاضـــــة

إختتام دورة الأسعافات الأولية في مجال إصابات الملاعب بدوعن

أختتمت عصر أمس الجمعة بمجمع الشيخ عبدالله سعيد بقشان بمنطقة صبيخ بدوعن فعاليات الدورة التدريبية في الأسعافات الأولية في مجال إصابات الملاعب والتي أستمرت طوال أيام 22- 23 / 9 / 2011 م ? والتي أقامها نادي دوعن الرياضي الثقافي برعاية مؤسسة البادية الخيرية فرع دوعن وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمني .

و تم خلال هذه الدورة إعطاء المشاركين محاضرات نظرية مع تطبيقها في الجانب العملي في الأسعافات الأولية ? وكيفية التعامل مع مختلف الإصابات داخل أرضية الملعب بما في ذلك الكسور بأنواعها والجروح والنزيف وبلع اللسان والشد العضلي بمختلف أنواعه وغيرها من الإصابات التي لاسمح الله تحدث داخل الملاعب .

وحاضر في هذه الدورة د/أبوبكر حسين العيدروس أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع وادي حضرموت والصحراء ? أمين عام فرع أتحاد الطب الرياضي بوادي حضرموت ? ومسؤل عمليات الطوارئ المركزية بمستشفى سيؤن العام ? وزكي مبارك الزبيري عضو الاتحاد العام للطب الرياضي ومدرب إسعافت أولية ومساعد طبيب بمستشفى سيؤن العام .

حضر أختتام الدورة عبدالرحيم باطويحنه نائب رئيس النادي ? وغالب بوحسن الأمين العام بالنادي ? وعلي باشماخ مدير مؤسسة البادية فرع دوعن ? ومجيب مرزح مدير قسم القرآن والدعوة والإرشاد بمؤسسة البادية فرع دوعن .

الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في هذه الدورة بلغ 26 مسعفا يمثلون 17 فريقا شعبيا تابعة لنادي دوعن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com