ارتفاع عدد الشهداء في فلسطين ووزارة الصحة تناشد مصر

ارتفاع عدد الشهداء في فلسطين ووزارة الصحة تناشد مصر

شهارة نت – غزة

انطلقت مسيرات في كافة أرجاء فلسطين، اليوم الاثنين، احياء لذكرى النكبة ورفضاً لنقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة.
وبحسب مصادر فلسطينية فقد ارتفاع عدد الشهداء نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية الى 43 شهيداً واكثر من 2000 جريح جراء الاستهداف المُركّز للمشاركين في مسيرة العودة الكبرى اليوم شرق قطاع غزة.
من جانبها ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، جمهورية مصر بامداد مستشفيات قطاع غزة بالادوية و المستهلكات الطبية للطوارئ و ايفاد طواقم طبية متخصصة في جراحة الاوعية الدموية و جراحة العظام و التخدير و العناية المركزة و نقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخل جمهورية مصر العربية
احياء ذكرى النكبة هذا العام طغى عليه مشهد نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس ، حالة من الغضب والغليان سادت اوساط الفلسطينيين .
حالة الغضب الفلسطينية امتدت لتشمل إكثر من خمس وعشرين نقطة ساخنة في الضفة الغربية ، فعند معبر قلنديا شمالي القدس المحتلة حوّل جيش الاحتلال الموقع الى منطقة عسكرية مغلقة ، مستخدما قنابل الغاز والرصاص لقمع المتظاهرين .
اما قطاع غزة فالمشهد كان اكثر اشتعالا ، عشرات الشهداء ارتقوا في المواجهات التي اندلعت عند حدود القطاع ، وهم يجتازون السياج الخانق الذي يحيط به الاحتلال القطاع المحاصر ، ليؤكد الفلسطينيون في الضفة والقطاع بأن القدس ستبقى فلسطينية وان مرور سبعين عاما على الاحتلال لم ينل من عزيمتهم في مواجهة المحتل ، وان التخاذل العربي والصمت الدولي لن يشطب حق العودة .

شارك