أخبار اليمن

البركاني: الرئيس صالح لن يترك السلطة إلا عبر الانتخابات

استبعد سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن? أن يقوم الرئيس علي عبد الله صالح بنقل السلطة في البلاد? مشيرا إلى أنه لن يترك الحكم إلا عن طريق انتخابات.

وقال البركاني ? في تصريح لقناة “الجزيرة” الفضائية اليوم “الجمعة”? :”إن الرئيس صالح فوض نائبه عبد ربه منصور للحوار مع المعارضة والإعداد لانتخابات مبكرة فقط? ولم يفوضه في كامل اختصاصاته”.

وأضاف “أن الرئيس صالح لن يترك الحكم إلا عن طريق انتخابات? وأن عبد ربه سيواصل إجراء الحوار مع المعارضة رغم عودة الرئيس إلى البلاد? من أجل الإسراع في الإعداد للانتخابات”.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد عاد في وقت سابق اليوم إلى صنعاء بعد ثلاثة أشهر من العلاج في السعودية? بعد إصابته في حادث الاعتداء على مسجد النهدين بدار الرئاسة اليمنية يوم الجمعة الثالث من يونيو الماضي والذي استهدفه وقيادات الحكومة اليمنية الذين يعالجون حاليا بالرياض .

وفي أول رد فعل على عودة صالح ? سمع دوي أطلاق نار في العاصمة صنعاء أرجعه البعض إلى بعض الأحتفالات بعودة صالح غير أن أخرين أكدوا سماع طلقات قذف مدفعي ما دفع البعض إلى الاعتقاد بأرتفاع وتيرة العنف في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com