أخبار اليمن

عاجل: إنفجارات عنيفة تهز العاصمة واشتباكات بالقذائف في عدد من الاحياء المتاخمة للحصبة

تجددت الإشتباكات المسلحة عصر اليوم الجمعة بين القوات الحكومية ومسلحين تابعين لأنصار زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر في عدد من الاحياء المتاخمة لحي الحصبة بالعاصمة صنعاء فيما لا زالت المعارك دائرة بين أنصار الأحمر والشيخ صغير عزيز الذي ينتمي لمحافظة صعدة.
وقال شهود إن المعارك الدائرة الآن في حي الحصبة وما جاورها من الأحياء هي الأعنف وذلك بعد أن اتسع نطاقها داخل العاصمة اليمنية.
وأشار الشهود أن مئات العناصر من أنصار الشيخ الأحمر قاموا خلال الساعات الماضية بالانتشار في عدد من الأحياء ومنها حي صوفان والجراف وشارع مازدا تساندهم في ذلك بعض الوحدات العسكرية التابعة لقوات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق علي محسن الأحمر وذلك في محاولة منهم لتفجير الوضع العسكري في اليمن خصوصا?ٍ بعد عودة الرئيس علي عبدالله صالح إلى البلاد.. وأضاف الشهود أن المسلحين القبليين بدءوا منذ عصر اليوم الجمعة باحتلال بعض المنازل ومحاولة اقتحام عدد من المؤسسات والمنشئات الحكومية وكذا الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية ناهيك عن قيامهم صباح اليوم بقصف منزل عبده مهدي العدلة عضو اللجنةالعامة ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بأمانة العاصمة ومنازل أخرى مجاورة له في حارة الخرابة بالعاصمة صنعاء بقذائف الهاون.. وقال عبده العدله أن قذيفة أصابت ثلاثة أطفال بالقرب من منزله أحدهم في حالة خطيرة والثانية أصابت منزله وأحدثت به أضرارا مادية والقذيفة الثالثة أصابت منزلا مجاورا لمنزله وألحقت به اضرارا. وقد دفع هذا التصعيد قوات الشرطة والجيش إلى التدخل لحماية المنشئات والممتلكات العامة والخاصة.
هذا وما زالت أصوات الانفجارات تخيم على الأجواء في صنعاء نتيجة لتبادل إطلاق النار والقذائف التي أصابت عدد من منازل المواطنين فيما لم يعرف حتى الآن عدد المصابين والقتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com