أخبار اليمن

مستشار الرئيس اليمني: الرئيس سيتحدث إلى الشعب اليمني حول مستجدات الوضع في البلاد

عاد وبصورة مفاجئة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح صباح اليوم الجمعة إلى صنعاء بعد رحلة علاج استمرت أكثر من ثلاثة أشهر في السعودية. وتتزامن عودته المفاجئة مع احتدام القتال بين مؤيديه ومعارضيه.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الرئيس علي عبد الله صالح عاد إلى اليمن صباح اليوم الجمعة (23 سبتمبر) بعد رحلة علاج في السعودية استمرت ثلاثة أشهر. وكان التلفزيون الحكومي اليمني قد أعلن عن عودته المفاجئة? وقال في خبر عاجل “عاد على عبد الله صالح رئيس الجمهورية صباح اليوم إلى أرض الوطن سالما بعد رحلة علاج في الرياض استمرت أكثر من ثلاثة أشهر”. وقال مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس إن صالح وصل إلى مطار صنعاء حوالي الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي.

وتعليقا على عودة صالح إلى صنعاء? وقال مستشار الرئيس اليمني احمد الصوفي إن صالح سيتحدث إلى الشعب اليمني حول مستجدات الوضع في البلاد.

وأضاف في حديث مع “راديو سوا” “الرئيس صالح عاد ليمارس واجباته الدستورية وليتحدث مباشرة إلى الشعب الذي الآن يتجمع من كل المحافظات والساحات”? مشيرا إلى أن عودته “ستكون الحدث العاطفي والحدث السياسي الأهم خلال الأشهر الثلاثة التي قضاها وهو يعالج من أثار عدوان ومؤامرة اغتياله”.

وقال الصوفي “الرئيس لا يشجع العنف وبالأخص لأنه خلال فترة غيابه في الأشهر الثلاثة الماضية كانت الفرص جميعها للتسوية السلمية وإحداث نقل منظم في إطار دستور الجمهورية اليمنية كانت تأتي من الرياض. وكان هو الذي يشجع جميع الفرقاء السياسيين على أن لا يضعوه عبئا على العملية السياسية في اليمن”.
هذا ويستعد الملايين من المواطنين اليمنيين للإحتشاد في ساحة التغيير بصنعاء ابتهاجا بعودة الرئيس الصالح خصوصا?ٍ بعد أن راهنت المعارضة على عدم عودته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com