أخبار اليمن

في مسيرة يمنية حاشدة بصنعاء : القدس أرض المسلمين وقبلتهم الاولی

شهارة نت – صنعاء

اعتبر محمد علی الحوثي الجهاد الحقيقي، في فلسطين وليس في العراق أو سوريا أو الصومال.

وقال رئيس اللجنة الثورية العلیا، محمد علي الحوثي في كلمة له في مسيرة “القدس أرض المسلمين وقبلتهم الاولی” الذي جرت في صنعاء:”نقول للاخوة الفلسطينيين، لاتنشغلوا بالقضايا الاخری، فما يحاك في الوطن العربي برمته وحتی العدوان علی الیمن، لاجل حرف الجماهير العربية عن قضيتهم الاولی”.

وتابع:”يا أبناء فلسطين، انتم الیوم رأس حربة للاسلام والمسلمين في مواجهة الطغيان الاسرائيلي والاميركي ونحن نساندكم ونقف الی جانبكم”.

وأكد أن الهدف من نقل سفارة اميركا الی القدس”إسكات الشعب الفلسطيني وإفقاده الثقة بالنفس ولكن يجب ان تبقی ثقة الشعب الفلسطيني بالله عالیة وبمجاهديها ايضا فالمجاهدين الفلسطينيين ابطال لايخافون في الله لومة لائم وهم أسود في مواجهة الاسرائيليين”.

وتنبأ الحوثي بأن فلسطين ستحرر وكل جماهير الوطن العربي، ستقف الی جانب الشعب الفلسطيني.

وانتقد رئيس اللجنة الثورية العلیا في الیمن “الانظمة العميلة” العربية التي “تعمل بكل جدها ومالها من أجل التطبيع مع “اسرائيل”، مؤكداً “اننا لانخاف منهم، لأنه كما قال الرئيس الاميركي ترامب، “لو تُركت السعودية بدون حماية لما استمرت اسبوعاً واحداً” ولذا هم يعرفون انهم كالقش، او أضعف من ذلك”.

واعتبر هذه الانظمة “صورة سوداوية سيكتبها التاريخ بأنها انظمة باعت قضايا الامة العربية والامة الاسلامية”.

وتنبأ الحوثي بأن يخرج مجاهدون من كل حركات فلسطين ومن لبنان وسوريا والاردن، للجهاد في فلسطين مؤكداً ان “البوصلة الاولی للجهاد هي نحو فلسطين وليست نحو سوريا، الیمن، ليبيا، الصومال أو السودان”.

وصرح ان الیمنيين سوف يستمرون في المناضلة والجهاد مستمدين صمودهم من صمود الفلسطينيين وثباتهم المجاهد الذي استمر رغم خذلان الاقربين.

هذا واحتشد آلاف الیمنيين عصر الیوم الجمعة في العاصمة صنعاء، نصرة للقدس في مسيرة “القدس أرض المسلمين وقبلتهم الاولی”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com