أخبار اليمن

الاعلام السعودي في الخارج يستبعد خيارات السلام في اليمن وفشل الرياض في النصر

شهارة نت – لندن :

اعترفت صحيفة (القدس العربي) الصادرة من لندن، والممولة من الديوان الملكي ، بأن الازمة في اليمن تزداد تعقيداً بسبب اغتيال رئيس المجلس السياسي صالح الصماد ودخول اطراف جديدة في الحرب ومنهم طارق عفاش.
وذكرت الصحيفة السعودية، ان اغتيال الصمّاد، وتحركات قوات طارق صالح ، تؤكد أن طريق العملية السياسية ما زال طويلاً.
وقالت الصحيفة، ونحن في العام الرابع من الحرب في اليمن، ما زال السؤال عن العملية السياسية هو السؤال الصعب، في ظل مراوحة المشهد العسكري صعوداً وهبوطاً ضمن نتائج ما تزال مُربِكة للحل السياسي.
وأكدت أن ذلك يكرس غياب مصداقية الأطراف ، محاولة جر انصار الله ضمن هذا المربع بقولها انهم يفتقرون لمشروع دولة جديدة.
واشارت الصحيفة الى أن جميع الاطراف اثبتت عدم جديتها في تجاوز مربع الصراع والتنازل من أجل السلام مقابل ما تبديه من تسامح تجاه المصالح الإقليمية وتعنت أمام مطالب اليمنيين الذين بات 70 في المئة منهم بحاجة للمساعدات الإنسانية.
واشارت الى ما قاله الكاتب المغربي “سليمان حاج إبراهيم”، في أن كل المعطيات الميدانية تؤكد أن الأزمة في اليمن تزداد تعقيدا، وحصيلة الضحايا ترتفع، وكلفة الحرب تتضاعف، وما تخلفه من دمار شامل تزداد رقعتها، والشعب اليمني يتجرع علقم المآسي التي لم يكن له فيها ذنب.
ولفت إلى أن المتابعة المعمقة، والقراءة الدقيقة للوضع، تشي بشكل جلي وواضح، أنه ما من خطة بينة لإنهاء ما بدأته الرياض، وأبو ظبي، العاجزتان عن تحقيق الانتصار الكامل، أو الجزئي، أو حتى وضع حد لهذا الاستنزاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com