ثقافــة وفنــون

لجنة أبوظبي للأفلام تعلن عن المرشحين النهائيين لمنحة الشاشة لعام 2011

أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام اليوم عن اللائحة النهائية لمسابقة منحة الشاشة لكتابة سيناريوهات الأفلام الطويلة والتي سيتنافس خلالها المرشحين الستة النهائيين على المنحة التي تبلغ مائة ألف دولار أمريكي. تضمنت اللائحة صانعي أفلام وكتاب من مختلف أنحاء العالم العربي وخاصة سيناريو من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفتحت لجنة الأفلام الفرصة أمام صناع الأفلام وكتاب السيناريوهات من منطقة الشرق الأوسط وأنحاء أخرى من العالم للمشاركة بسيناريوهات لأفلام طويلة باللغة العربية والإنجليزية. والفائز سيحظى بمنحة التطوير التي تبلغ قيمتها ١٠٠?٠٠٠ دولار أمريكي وستدعم لجنة أبوظبي للأفلام المشروع لتأمين تمويل الإنتاج.

أما المتنافسون النهائييون فهم:

مي مصري عن سيناريو “٣٠٠٠ ليلة” فلسطين

خضر أحمد عن سيناريو “حفار القبور” الصومال

ميسون باججي و إراده الجبوري عن سيناريو ” كلش ماكو” الإمارات/ العراق

أمين مطالقة عن سيناريو “يوم الحب” الأردن/الولايات المتحدة الأمريكية

محمود المساد عن سيناريو “إن شالله استفدت” الأردن

زياد حمزة عن سيناريو “أسمهان” سوريا/الولايات المتحدة

وقد علق السيد ديفيد شيبيرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام قائلا?ٍ: “نحن سعداء بالتنوع المميز الذي حملته النصوص المقدمة

هذه السنة ونفتخر بوجود نص إماراتي من ضمن النصوص الستة المتنافسة على المنحة”. وأضاف “إن منحة الشاشة هي فرصة لدعم وتطوير أصوات جديدة من الوطن العربي ونأمل من خلال المرحلة القادمة أن يتسنى للمسابقين الفرصة للتنافس الشريف على الجائزة الكبرى أمام لجنة عالمية ومحلية وستقوم لجنة أبوظبي للأفلام بدعم مسيرة الرابح النهائي”.

وكان قد تقاسم جائزة منحة الشاشة لعام ٢٠١٠ الرابحان ديمة حمدان عن سيناريو (الإختطاف) وقاسم خرساعن سيناريو (الملجأ) لاتزال لجنة أبوظبي للأفلام تقدم الدعم للرابحين خلال مرحلتي تطوير الفيلم وانتاجه.

منحة الشاشة مبادرة أطلقتها لجنة أبوظبي للأفلام وتهدف لدعم تطوير صناعة الأفلام في المنطقة والترويج لأبوظبي كمركز إعلامي متميز للإنتاج والتصوير السينمائي بالإضافة إلى دعم صناع الأفلام العرب في مشاريعهم السينمائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com