عربي ودولي

شعث: عباس يريد التصويت في مجلس الامن على عضوية فلسطين

أعلن عضو الوفد الفلسطيني إلى الامم المتحدة نبيل شعث أن “الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس يريد تصويت مجلس الامن على عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة”? مضيفا?ٍ: “بعدها كل الخيارات مفتوحة وسيتم دراستها في القيادة الفلسطينية? لكن سنظل نطرق هذا الباب? أي مجلس الامن إلى أن نحصل على عضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية”.

شعث في تصريحات للصحافيين في مقر إقامة الوفد الفلسطيني في نيويورك? أوضح أن عباس “سيعلن في كلمته الجمعة المقبل أنه سلم طلب عضوية فلسطين إلى الامين العام للامم المتحدة ولرئيس مجلس الامن الدولي للبت في قرار العضوية”? لافتا?ٍ إلى أن الرئيس الفلسطيني “طلب من الامين العام للامم المتحدة (بان كي مون) أن يسرع في الوصول إلى قرار? وأنهم بدأوا بالاجراءات لمناقشة الطلب الفلسطيني”.

وتابع شعث أن بان كي مون “كان ايجابيا?ٍ وسيطلب من رئيس مجلس الامن أن يشكل اللجنة التي تناقش الإجراءات الرسمية للطلب الفلسطيني”? كاشفا أن “طلب عضوية دولة فلسطين أصبح جاهزا?ٍ ويتكون من نموذج الطلب وهو مرفق برسالة توضح أسباب تقدمنا لطلب العضوية وتشرح بوضوح دور منظمة التحرير والالتزامات التي التزمت بها”? ومشيرا?ٍ إلى أن الطلب “يستند إلى كل القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية بدءا?ٍ من قرار تقسيم فلسطين التاريخية”.

وتطرق شعث أيضا?ٍ إلى الاجتماع الذي عقدته اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط أمس في نيويورك والذي لم يصدر على أثره أي بيان? كاشفا?ٍ أن “روسيا تقوم بتعطيل صدور بيان من اللجنة الرباعية لانه ينتقص من الحقوق والمصالح الفلسطينية”. وأوضح أن “الجانب الروسي ابلغنا انه لن يسمحوا بصدور أي بيان يعرض المصالح الفلسطينية للخطر”.

(أ.ف. ب.)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com