أخبار اليمن

انسحابات بالجملة من معسكرات المرتزق طارق عفاش

شهارة نت – صنعاء :

كشف القيادي في حزب المؤتمر أحمد الحبيشي عن وصول نحو 450 من ضباط وجنود الحرس الجمهوري الذين انضموا للقتال في صفوف العدوان إلى محافظتي ذمار والمحويت عائدين من معسكر طارق صالح بعد رفضهم القتال معه.
وأكد الحبيشي في صفحته على الفيس بوك أن “حوالي اربعمائة وخمسين من ضباط وجنود الحرس الجمهوري السابق عادوا الى ذمار والمحويت، بعد ان استقطبهم الفار طارق للانخراط ضمن قوى العدوان في عدن وباب المندب، والمشاركة في عملية عسكرية للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة بدعم لوجيستي أميركي اسرائيلي.
وقال الحبيشي أن المنسحبون برروا موقفهم بأنهم فوجئوا بأن الفار طارق لا يمتلك مشروعاً وطنياً .

وأشاروا الى انهم وجدوا انفسهم يقاتلون بقيادة قادة عسكريين جنوبيين يقودون مدرعات إماراتية تحمل العلم السابق للجنوب قبل الوحدة ، وهو ما لم يتفقوا مع الفار طارق بشأنه.

واضاف ” انسحاب الجنود الذي خدعهم المرتزق طارق صالح ، جاء بعد ان نجح الجيش واللجان الشعبية في كسر زحف المرتزقة المدعوم بسلاح الجو الإماراتي عبر مفرق المخا وشرق معسكر خالد ، مما أربك الماكنة الاعلامية المشتركة التي روجت عبر قنوات العدوان وقناة الديسمبريين في القاهرة لمخطط اطلاق عملية عسكرية كبرى تستهدف السيطرة على تعز والحديدة عبر مفرق المخا ” .

الجدير بالذكر ان مستشفيات عدن استقبلت إعدادا كبيرة من قتلى وجرحى المرتزقة مساء أمس ، بعد ان سيطر أبطال الجيش واللجان الشعبية على مسرح العمليات في جنوب الساحل الغربي ، وسط اتهامات متبادلة بوقوع خيانة !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com