أخبار اليمن

تعز: مصادر محلية تتهم مسئول حكومي سابق بتوزيع أسلحة لضرب الشرطة

كشفت مصادر محلية موثوقة في مديرية مقبنة محافظة تعز عن قيام عناصر قيادية معروفة في جماعة الأخوان المسلمين في اليمن ( حزب الإصلاح ) بتوزيع كميات من الأسلحة والمتفجرات على مجاميع من المليشيات التابعة لها لغرض تنفيذ عمليات مسلحة ضد مراكز ونقاط أمنية وبعض المؤسسات الحكومية والمنشآت العامة ‘ وذلك في إطار مخطط لأحزاب المشترك وبالذات حزب الإصلاح لتفجير الموقف في تلك المحافظة.
وقالت المصادر إن الإعلامي المعروف عبدالغني نصر الشميري قام مؤخرا?ٍ بتوزيع كميات من الأسلحة على عناصر في إطار ذلك المخطط التصعيدي لتلك الأحزاب.
موضحة بأن الشميري الذي كان يرأس الفريق الإعلامي للفضائية اليمنية المكلف بتغطية أحداث حرب صيف عام 1994م في المنطقة الجنوبية تمكن حينها ومعه آخرين من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة ومن ثم نقلها وتخزينها في قريته بمخلاف شمير بمديرية مقبنة محافظة تعز.
وأضافت المصادر أن عبدالغني الشميري قام مؤخرا?ٍ بإخراج تلك الأسلحة ومن ثم توزيعها على عناصر من مليشيات حزب الإصلاح وهو يقول ” كلما سالت الدماء أكثر كلما رأت الثورة النور”.. وذلك في اشارة إلى العمل المسلح الذي قررت أحزاب المشترك المعارضة في اليمن اللجوء إليه كخيار لتحقيق أهدافها في الوصول إلى السلطة.
عبدالغني الشميري كان قد شغل منصب رئيس قطاع التليفزيون الرسمي كما حصل على عضوية اللجنة الدائمة بحزب المؤتمر الشعبي- الحاكم – لعدة سنوات لكنه قدم استقالته وأعلن في شهر مارس الماضي انضمامه إلى ما يسمى بثورة التغيير ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com