تعرف على مواقف الدول العربية من العدوان الثلاثي على سوريا

تعرف على مواقف الدول العربية من العدوان الثلاثي على سوريا

شهارة نت – عواصم :

اعلنت اليمن والعراق ولبنان رفضها للعدوان الثلاثي على سوريا، في حين أيدتها دول خليجية.
واعلنت حكومة صنعاء عن رفضها للعدوان فيما أعربت القاهرة عن قلقها لهذا التصعيد، في حين اعتبرتها بغداد “فرصة جديدة لتمدد الإرهاب”.
هذا وأعلنت الرياض اليوم عن “التأييد الكامل” للضربات التي نفذتها بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة ضد أهداف في سوريا،.
كما أكدت قطر تأييدها للضربة مطالبة باتخاذ “إجراءات فورية لحماية الشعب السوري وتجريد النظام من الأسلحة المحرمة دولياً” حسب تغريدة لوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، فيما اعتبرت وزارة خارجية البحرين أن العملية العسكرية كانت “ضرورية لحماية المدنيين في جميع الأراضي السورية ومنع استخدام أي أسلحة محظورة”.
واعتبر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سوريا تعوق الجهود الهادفة إلى إنهاء الأزمة السورية.
من جانبها اعتبرت الخارجية العراقية أن الضربات التي نفذتها بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة ضد أهداف في سوريا، “فرصة جديدة لتمدد الإرهاب الذي هزم في العراق وتراجع في سوريا”، وجاء في بيان الوزارة ان “الخارجية تعتبر هذا التصرف أمرا خطيرا جدا لما له من تداعيات على المواطنين الأبرياء”.
وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، إن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لضمان استقرار سوريا ووحدة أراضيها، مبينا ان “استمرار العنف يؤدي إلى مزيد من العنف واستمرار الصراع والقتال والدمار والتشريد الذي ضحيته الشعب السوري”.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد، أشار في وقت سابق إلى ان الضربات ستزيد تصميم بلاده على “محاربة الإرهاب”، وذلك بعد ساعات من قيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بشن ضربات جوية بالصواريخ على أهداف داخل الأراضي السورية.

شارك