أخبار اليمن

الصوملي ينفي علاقته بالمنشقين عن الجيش ويكشف مشاركة أفارقة وعرب مع القاعدة

قال قائد اللواء 25 ميكا? العميد محمد الصوملي? ان هناك مقاتلين “أجانب في صفوف تنظيم القاعدة بأبين”? وان منهم من تسلل عبر البحر من الصومال.
وفيما نفى ان تكون الطائرات الامريكية شاركت في قصف المقاتلين? فقد قال ان “السعودية والولايات المتحدة دعمت قوات اللواء 25 ميكا”? وقال “هذا ليس سرا? فقد أعلن عن هذا الدعم الرئيس علي عبدالله صالح”.

وقال: “لم تشارك أي طائرات أمريكية أو أجنبية في الحرب التي خضناها ولا نزال ضد عناصر القاعدة? وقد اقتصر الدور الأمريكي على تقديم دعم لوجيستي فقط لقواتنا التي خاضت بشكل منفرد الحرب ضد عناصر التنظيم”.

ونفى ان يكون له علاقة بالمنشقين على الرئيس وقال: “الانتصار الذي تحقق هو ملك للقوات المسلحة اليمنية? ونحن خضنا الحرب ضد تنظيم القاعدة? وضحينا بأرواحنا من أجل أمن واستقرار اليمن وقاتلنا كعسكريين ننتمي للقوات المسلحة اليمنية وليس لجناح أو فصيل? وبالتالي فالإنجاز الذي تحقق حققته القوات المسلحة اليمنية المجردة عن أي انتماء إلا للوطن الكبير اليمن”.

وقال: “لقد تم دحر عناصر القاعدة من زنجبار ومن ثم تعقبهم من قبل قوات اللواء 25 ميكا? وحاليا?ٍ تنحصر المواجهات المسلحة بين القوات العسكرية وفلول تنظيم القاعدة في بعض الجهات الشمالية والغربية? وهي ليست بمستوى المواجهات التي حدثت خلال الأشهر الماضية? بل خفت وتيرتها نتيجة الخسائر التي تكبدها تنظيم القاعدة في صفوف مقاتليه”.

وقال: “لقد شاهدنا العديد من المقاتلين العرب والأجانب يشارك في المواجهات المسلحة إلى جانب عناصر القاعدة وضد قواتنا? وبعض هؤلاء قتل وجرح خلال المواجهات? لكنني لا أستطيع أن أحدد بدقة كم أعداد هؤلاء الأجانب لكنهم كانوا بأعداد كبيرة? واشتركوا في الحرب العنيفة التي خضناها ضد مجاميع التنظيم في زنجبار والعديد من المناطق المجاورة لها”.

وان هناك من “تسلل عبر البحر وتمكن من الدخول إلى زنجبار ومنطقة شقرة بواسطة التسلل من الأخيرة وهؤلاء أعضاء في تنظيم القاعدة في الصومال وتسللوا إلى اليمن بهدف دعم ومؤازرة عناصر التنظيم الذين يخوضون مواجهات مسلحة موسعة وعنيفة ضد القوات اليمنية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق