عربي ودولي

السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع

شهارة نت – عمان

أصدرت السفارة السعودية في الأردن اليوم الاثنين بيانا تبرر فيه تعرض معتمرين أردنيين للتفتيش بعد عودتهم من زيارة الحرمين الشريفين وصب مياه زمزم التي كانت في حوزتهم في الشارع العام.

وأكد البيان صحة ما جاء في فيديو تداوله ناشطون أردنيون يظهر فيه منع معتمرين أردنيين من نقل ماء زمزم، والذي أثار موجة من الامتعاض في الشارع الأردني.

وعزا البيان تصرف السلطات السعودية لمخالفة المعتمرين والزائرين بالشراء من الأهالي وليس من السلطة في إشارة لتخصيص مياه زمزم بغرض الربح والاتجار به.

وأضاف البيان أنه وفي ظل توجيهات الملك السعودي فإنه سيتم استخدام أحدث الآليات الأوتوماتيكية لضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية، ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة 10 و5 لترات، وجعلها في متناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري، بحسب ما جاء في البيان.

وكان مقطع فيديو تم تداوله، في وقت سابق اليوم السبت، أظهر عددا من المعتمرين الأردنيين وهم يقومون بصب مياه زمزم في الشارع العام عند النقطة الحدودية بين السعودية والأردن بعد رفض السلطات السعودية السماح لهم بإخراج مياه زمزم التي كانت بحوزتهم.

وتعيد حادثة إجبار المعتمرين صب مياه زمزم على الشارع الأذهان إلى حادثة إجبار حافلات يمنية على تفريغ الوقود في الشارع العام بنقطة الوديعة، في تصرف يعكس مدى رعونة النظام السعودي وإهانته لزوار الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com