أخبار اليمن

بعد محاولتهم خطف مواطن.. مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة وأولاد الأحمر في حي الحصبة

طوقت الأجهزة الأمنية خلال الساعات الأولى من يومنا هذا الخميس حي الحصبة الواقع شمال العاصمة صنعاء وذلك عقب اندلاع مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومجاميع مسلحة تابعة لزعيم قبيلة حاشد.

وقال شهود عيان أن مسلحين تابعين لأولاد الأحمر قاموا باختطاف أحد المواطنين وهو يقود سيارته واتجهوا به إلى منطقة الحصبة غير أن قوات النجدة المرابطة بالقرب من مبنى وزارة الداخلية حاولت إيقافهم وتخليص المختطف مما دفع حراسة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر إلى التدخل وإطلاق النار على رجال الشرطة.

وأكدت الشهود في تصريحها لـ”شهارة نت” أن المواجهات التي استمرت عدة ساعات أسفرت عن مقتل وجرح العديد من المسلحين ناهيك عن جرح نحو ثلاثة من أفراد قوات النجدة وذلك بعد قيام المسلحين بإطلاق مدافع الهاون على معسكر النجدة الواقع جوار وزارة الداخلية فيما تمكن رجال الشرطة من تخليص المختطف.

وكان أولاد الأحمر قد قاموا خلال الأيام الماضية باختطاف العشرات من المواطنين والعسكريين بينهم سبعة من عمال النظافة بالإضافة إلى المواطن خليل عبده محسن الريعاني والذي يحتجزه أولاد الأحمر في حي الحصبة بعد قيامهم باختطافه مطلع الأسبوع الجاري من جوار مستشفى الشرطة بصنعاء.

وقال أهالي الريعاني أن اولاد الاحمر قاموا بإختطاف الشاب خليل وإحتجاز سيارته نوع صالون وتحمل الرقم “46663 / 01” دون أي سبب معروف.. مضيفين أن “خليل” ظل غائبا?ٍ عن منزله دون أن يعرف احد مكانه وفي اليوم الخامس من غيابه أتصل بهم واخبرهم أن أولاد الأحمر قاموا باختطافه واحتجاز سيارته في منزل الشيخ سام كما قاموا بمصادرة حاجياته وهواتفه النقاله ومنعوه من التواصل مع احد..
ويضيف أهالي المحتجز “خليل” أن إبنهم قام بدفع ما لديه من المال لأحد أفراد حراسة اولاد الاحمر حتى يتمكن من مهاتفتهم واخبارهم بمكانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com