محافظات

العسعوسي تطلع الهيئات العمانية على أعمال العون المباشر في اليمن

شهارة نت – صنعاء

التقت الناشطة الإنسانية مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي في سلطنة عمان مع مسئولي عدد من الهيئات والمؤسسات الخيرية والشبابية للتعريف بأنشطة العون المباشر في اليمن ، ومناقشة إمكانية التعاون ومجالات العمل المشترك .

إذ التقت كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية السيد علي بن إبراهيم بن شنون الرئيسي ، ومدير فرع ظفار بالهيئة الشيخ أحمد بن سهيل قطن ، والمدير العام لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية أحمد الحارثي و رئيس الغرفة التجارية العمانية المهندس حسين البطحري ، وجرى تبادل الخبرات والمعلومات وبحث مجالات التعاون الممكنة في المستقبل القريب .

وزارت السيدة معالي العسعوسي جمعية الرحمة وعرفتهم على أنشطة جمعية العون المباشر والمشاريع التي ينفذها مكتبها في اليمن .

وحصلت العسعوسي على ” وسام الرحمة ” نظير ١٠ سنوات من التطوع في مجال العمل الإنساني وهو وسام تمنحه الجمعية للمتطوعين ، وتم منحها الوسام استثنائياً تقديراً لدورها في خدمة المحتاجين ونقل تجاربها لتستفيد منها الأجيال القادمة والعاملين في الجمعيات الخيرية غير الربحية .

وأعربت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن عن تطلعها لتنفيذ أعمال ومشاريع مشتركة مع الأشقاء من سلطنة عمان لدعم الشعب اليمني الذي يمر بأسوأ كارثة إنسانية في العالم وفقاً لتصنيف الأمم المتحدة .

وأشادت العسعوسي بتجربة الأشقاء في سلطنة عمان في مجال العمل المجتمعي والتطوع لخدمة الإنسانية ، مشيرة إلى أن زيارتها إلى هذه الهيئات والمؤسسات هدفت إلى التعريف بأنشطة مكتب اليمن لدى العون المباشر وبحث إمكانية العمل المشترك وأيضاً عرض تجربتها في العطاء المجتمعي و تبادل الخبرات في مجال الخدمة المجتمعية والتطوع والإبداع في العمل الإنساني .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وأنجز مكتب اليمن منذ تأسيسه عام 2013 م (134) مشروعاً في مختلف القطاعات (المياه ، الصحة ، التعليم ، التدريب ، الاستجابة الطارئة ، التمكين الاقتصادي ، المشاريع الموسمية ) ، تم تنفيذ (81) مشروعاً منها خلال عام 2017م ، وأصبح عضواً في الكتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com