جبهات الحدود مع اليمن تتسبب في مصرع قائد عسكري سعودي كبير وسط الرياض

جبهات الحدود مع اليمن تتسبب في مصرع قائد عسكري سعودي كبير وسط الرياض

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – الرياض :

كشفت وسائل اعلام امريكية، عن واحدة من الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي بحق عدد من القادة العسكريين على خلفية الهزائم التي يتعرض لها الجيش السعودي في المناطق الجنوبية للمملكة.

ونشرت يومية “نيويورك تايمز” الأميركية تقريرا مطولا فُصلت فيه أحداث اعتقال مسئولين سعوديين بالتزامن مع اعتقال امراء ورجال اعمال في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض، والتي اشتهرت باسم “السجن الذهبي”.

ورصدت الصحيفة 17 حالة تعذيب مصرح عنها من قبل أحد الأطباء الذين شهدوا الواقعة، ومسؤول أميركي آخر في الرياض، فقد تطلب هؤلاء الأشخاص عناية طبيّة بسبب الاعتداء عليهم من قبل معتقليهم.

وفيما اكدت مصادر اعلامية مقربة من حكومة هادي في الرياض لـ” شهارة نت ” حصولها على معلومات عن عملية اعتقالات واغتيالات طالت عدد من القادة السعوديين والمرتزقة اليمنيين، مشيرة الى ان من بين المعتقلين ضباط وقادة عسكريين سعوديين تم استدعائهم من الحد الجنوبي والقى القبض عليهم..

عززت الصحيفة الامريكية هذه المعلومات بنقلها عن بعض أقرباء المعتقلين قولهم، إنّ أقرابهم تعرضوا للتعذيب ومنهم من فارق الحياة.

ومن أبرز المعلومات التي جمعتها الصحيفة حول التعذيب الذي حصل أثناء الاعتقال، هو مقتل اللواء السعودي، علي القحطاني، والذي قال أحد الذين رأوا جثّته، إنه كان من الواضح عليها آثار عنف جسدي شديد، وأنّ رقبته كانت ملتوية بشكل غير طبيعي، ما يثير الشك حول أنها قد كُسرت بفعل فاعل.

وقال أحد الأطباء الذين تم إعلامهم بحالة جثّة القحطاني، إنّه كان عليها آثار حروق تبدوا أنّها كانت بسبب ضربات كهربائية.

وأجاب مسؤول في السفارة السعودية في واشنطن، حين تساءلت الصحيفة عما حصل مع القحطاني في بريد إلكتروني، أن “جميع الاتهامات التي يدعيها البعض، عن تعرض المعتقلين للتعذيب في الحملة ضد الفساد، هي عار عن الصحة”.

وتقول الصحيفة، أن سبب اعتقال القحطاني ليس واضحًا، كونه لم يكن ثريًا، لكنه كان المساعد الأول لمحافظ الرياض الأمير، تركي بن عبد الله، نجل الملك السعودي السابق، عبد الله، ويبدو أنّ المحققين ضغطوا على القحطاني ليدلي باعترافات حول رئيسه.

في حين رجحت مصادر اخرى ان يكون سبب الاغتيال للقحطاني تعود لصلته بما يجري من معارك في الجنوب بين الجيش السعودي والجيش اليمني واللجان اللشعبية، موضحة ان القحطاني يعد احد العسكريين المكلفين بنقل ما يجري من احداث في الجبهات فضلا عن مهمته في التواصل مع قادة المرتزقة في حكومة هادي وقادة المرتزقة في الجبهات

شارك