أخبار اليمن

معلومات مؤكدة عن تورط دولة خليجية في أزمة الغاز المنزلي

شهارة نت – صنعاء :

أكدت مصادر موثوقة إن ازمة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات المحيطة بها قد حلت بعد ضبط المتلاعبين وتعزيز الاسواق المحلية بكميات كبيرة من الغاز.

واشارت المصادر الى أن عشرات القواطر المحملة بالغاز وصلت الى صنعاء وباقي المناطق فيما لاتزال المئات من قاطرات الغاز في طريقها إلى العاصمة صنعاء لبيعها بالسعر الرسمي ” 3 الاف ريال” للاسطوانة.

وقالت المصادر إن الامنية ومنها الامن القومي نجح في ضبط عدد من المتلاعبين والمتسببين في أزمة الغاز المنزلي.

وتوقعت المصادر أن تنتهي أزمة الغاز المنزلي بشكل كاملا، تدريجيا خلال الايام المقبلة.
وكانت مادة الغاز المنزلي اختفت في العاصمة اليمنية صنعاء ثم مالبث ان حاول بعض المتلاعبين اخفاء باقي المشتقات النفطية لأحداث فوضى في العاصمة وباقي المحافظات اليمنية .
وتشير المعلومات التي حصلت عليها ” شهارة نت ” الى أن التحقيقات الاولية كشفت عن تورط قيادات ومشائخ في اخفاء الغاز المنزلي من خلال تخزينة بكميات كبيرة بناءا على توجيهات من احدى الدول الخليجية.

وتحفظت المصادر الامنية عن ذكر المتورطين في الازمة، الا انها اشارت الى تورط الامارات في الازمة بالاضافة الى مسئولين سابقين بينهم وزراء فارين في مأرب وخارج اليمن.

واكدت المصادر أن الاجهزة الامنية تمكنت من كشف عدد من الممارسات وعمليات المضاربة باسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي في الاسواق السوداء , وتبيعها باسعار مضاعفة فضلا عن تخزين كميات كبيرة منها لاحداث ازمة خانقة.

المصادر اكدت ايضا ضبط ما يقارب 4 احواش كبيرة بدخلها كميات كبيرة من الغاز تقدر بــ آلاف الاطنان، مخفية لغرض الاحتكار والمغالاة في الاسعار، تم ضبطها واحالتها الى نيابة الاموال العامة.

واشارت المصادر الى ان هذه الكميات عبارة عن مقطورات من الغاز وخزانات ثابته في هذه الاحواش، اضافة الى وجود اكثر من 228 اسطوانة غاز في احد الاحواش. تم ضبطها واحالتها الى نيابة الاموال العامة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com