أخبار اليمن

مسؤول رفيع: ميليشيات إسلامية ت?ْنهك الحرس الجمهوري للانقضاض على صنعاء

قال عبده الجندي? نائب وزير الإعلام اليمني? إن هناك «ميليشيات إسلامية» في ضواحي صنعاء «تحاول إنهاك الحرس الجمهوري من أجل الانقضاض على العاصمة».

واعتبر الجندي? في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية? الصادرة الجمعة? أن بقاء الرئيس علي عبد الله صالح وحزبه في السلطة حتى إجراء انتخابات «ضمانة لعدم الدخول في حرب أهلية».

ونفى وجود خلافات بين الرئيس ونائبه? عبد ربه منصور? مؤكدا أنه «لا توجد أي قوة عسكرية تتحرك إلا بتوجيهات من نائب الرئيس».

وأضاف أن قائد الحرس الجمهوري? العميد أحمد علي عبد الله صالح? يبدي حرصا على أن تحل القضايا بالأساليب السلمية وألا يتم اللجوء إلى الحرب? مشيرا إلى أن أي حرب قادمة سيكون الشعب اليمني هو من يدفع ثمنها? ولن يكون فيها منتصر?ٍا أو مهزوم?ٍا.

واتهم الجندي قادة أحزاب «اللقاء المشترك»? ومن سماهم «القوات المتمردة على الشرعية الدستورية»? بأنهم «يقومون بممارسات غير دستورية وغير قانونية? وذلك عبر قيامهم بعمل نقاط تفتيش وسجن أناس? وتحقيقهم واتخاذهم إجراءات خارج نطاق الدستور وخارج إطار القانون».

يشار إلى أن اليمن يشهد احتجاجات منذ عدة أشهر تطالب بتنحي الرئيس صالح وإجراء إصلاحات سياسية. وكان صالح أصيب بجروح خطيرة إثر هجوم على القصر الجمهوري في صنعاء في يونيو الماضي وتم نقله إلى السعودية للعلاج ومازال هناك.

د ب أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com